الرئيسية | ثقافة وفنون | المقرىء القزابري يهاجم أستاذة مادة الفلسفة بعد إساءتها للرسول (ص)

المقرىء القزابري يهاجم أستاذة مادة الفلسفة بعد إساءتها للرسول (ص)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المقرىء القزابري يهاجم أستاذة مادة الفلسفة بعد إساءتها للرسول (ص)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

نشر المقرئ المغربي "عمر القزابري"، أمس الثلاثاء، تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك عنونها ب"فدَاكَ نَفْسِي يَارَسُولَ الله... رَدٌّ عَلَى الخَاسِرةِ البَائِرَة، المُتطَاولَةِ عَلَى صَاحبِ السِّيرَةِ الطَّاهِرَة صلى الله عليه وسلم" ، هاجم من خلالها أستاذة مادة الفلسفة المثيرة للجدل، ‫أمينة بوشكيوة، على خلفية تدوينة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال "القزابري" في تدوينته: "ما فتئ الأوباش الأراذل، في كل زمان ومكان، يدفعهم حقدهم وجهلهم، وتحملهم رقاعتهم وسفاهتهم التي هي أصل فكرهم، ومنشأ رؤيتهم، يتطاولون على عظيم الجناب، النبي المهاب، سيد الأحباب، المتوج بتاج العز نعتا ملازما (ولله العزة ولرسوله)، يتطاولون وهم أحط الناس وأتفههم منزلة ومكانة، ومن تعود الرعي في أزبال الأفكار، فاته النقاء والطهر وحُرِمَ الأنوار، وذلك شأن واحدة نكرة، لا مكان لها إلا في قسم الخبائث، قامت تتطاول على سماء القِيَم، على النبي المجتبى والرسول المرتضى صلى الله عليه وسلم".

وأضاف المقرئ المغربي: "ليس هنا في مقام الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذاك مقام أعلى مني بكثير، لأن الله تولى ذلك فقال (إنا كفيناك المستهزئين)، لكن نريد أن نقول للقوم: والله ثم والله ثم والله لن نسكت أبدا لكل من يحاول النيل من صاحب الشفاعة وأن أرواحنا فداء له صلى الله عليه وسلم".

وخاطب الأستاذة المعنية قائلا: "أقول لهذه التي تسمى أمينة.. وهي أمينةٌ على المخازي والعيوب والأوساخ والقاذروات… هيهات هيهات أن نصمت لك.. والله لنجعلن من أقلامنا سياطا كاوية.. ونقول لك..كما قلتِ في ما تقيأتِ به".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 22897 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (76 تعليق)

1 | Yoyo
قرار الوزارة
على وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي اتخاذ قرار صارم في حق المعنية بالامر قبل ان تخرب عقول الشباب الذين يعهد اليها تعليمهم وتثقيفهم وليس جحودهم والحادهم،يجب اتخاذ القرار قبل فوات الاوان
مقبول مرفوض
4
2020/05/27 - 06:23
2 | امازيغي حتى النخاع
التوضيح
كلنا نستغرب السكوت المطبق من طرف النيابة العامة في شخص السيد النبوي وعدم تحريك مسطرة المتابعة في حق هذه المريضة التي تجرأت على خير البرية في الوقت التي توبعت فيه المرأة الامية والجاهلة بالقانون وتم اعتقالها والحكم عليها بسنة سجنا لانها صرحت بعدم وجود كورونا اما هذه النكرة والتي نتبرأ من استاذيتها فلازالت حرة طليقة وهي طليقة كذلك رغم تهجمها على رسولنا الكريم والذي زكاه الله عزوجل من فوق السبع الطباق وانك لعلى خلق عظيم فمن سيضع حدا لهذاالعبث والازدراء واخيرا وليس اخرا اينكم ياعلماء الامة اين المجلس الاعلى للعلماء اين وزير الاوقاف المجد في توقيف الخطباء هذه هي افرازات تكميم افواه الخطباء والدعاة.
مقبول مرفوض
6
2020/05/27 - 06:26
3 |
بارك الله في مقرئنا القزابري هكذا عهدناك مدافعا عن.ديننا وعن نبينا فنحن نعلم منزلتك يامحبوب الشعب المغربي وعلى راسهم محمد السادس اما هذه الحثالة فلا تستحق حتى نشر صورتها العفنة والله سيماهم على وجوههم فهذه هي الفلسفة وستنالين عقابك في الدنيا قبل الاخرة ونختم كلامنا بالصلاة على رسولنا الكريم عدد حبات الرمال وعدد ماخلق الله تبا لك ايتها النكرة
مقبول مرفوض
3
2020/05/27 - 06:28
4 | مغربي
تعليق
القزابري يدافع عن الدين فقط لأنه يتقاضى راتبا شهريا سمينا نهاية كل شهر عن وظيفته كرجل دين. والله لو لم يكن يتقاضى ذلك الراتب لما فتح فمه الآن.
مقبول مرفوض
-11
2020/05/27 - 06:28
5 | متقاعد
تعقيب
سير ديها في الدين و اترك الفيسبوك راه حتى انت فيك ما يقال الله انعل لميحشم راك كنتي لا شيء من الناحية المادية لولا دوك جوج فتيات ديول القران و نسيبك زوجتك لنقضك من التهميش لانه من تجار البيضاء
مقبول مرفوض
-9
2020/05/27 - 06:32
6 | مواطن
مواطن
لا زالت بعض الاقلام المأجورة المتحكم فيها عن بعد تحرض ضد من يخالف توجهات وبروباغندا الدولة العميقة. للاسف فالعديد من ذوي النظرة السطحية للامور ينجرون بسهولة مع التيار.
مقبول مرفوض
-4
2020/05/27 - 06:35
7 | أستاذ
وا معتصماه
اتمنى صادقا من القضاء المغربب أن يبرهن على نزاهته كما عهدناه ويقول كلمته في حق هذه الحيزبون .لا نريد مزيدا من الفتن لهذا البلد الحبيب.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 06:42
8 | جمال
القزابري هههه المعدنوسي
السيد عايش غير باطل ههه الحرفة كيفرى القرأن !!!!؟؟؟ واش هذة مهنة جديدة ولا حرفة قديمة
هذيك السيدة واعرة عليك لانها أيتاذة فلسفة ولها مستوى تعليمي عالي وتقدم خدمات لدولة وحصلت على وضيفتها بجدارة واستحقاق ولبس كمن يعيش بالصدفة فقط
مقبول مرفوض
-8
2020/05/27 - 06:43
9 | متتبع
من جوابك ابنت انك متحجر
هل كان الرسول ص ليتكلم متلك بل كان سوف يلجم غضبه و يتكلم بعقل و يبين مكامن الغلط
هل نصحح الغلط بالغلط
مقبول مرفوض
-6
2020/05/27 - 06:45
10 | بصمتون على الزنادقة
لا بعجبني و انا ابن القانون ان ارى القانون يداس امام عيني و بصري و سمعي، رأبتم كيف كان القاضي حازما مع من استنكر غلق المساجد و منع الصلاة فيها، بل و تم تأييد الحكم، و كان ذلك منا مفهوما مقبولا، اما و قد حدث العكس من طرف زنادقة الدين و الملة، و سبوا المساجد و المصلين، و استحقروهم و تضاحكوا و قهقهوا، علنا نهارا جهارا، بل و استهزؤا بجد مولانا امير المؤمنين الذي باسمه تصدر الاحكام و نبي الأمة و الأنام، و بقيت النيابة العامة ساكتة صامتة، بل و اطلقت سراح احدهم، فلا علامة على العافية و الدين، و القانون و النظام العام و حرمة الشعور الديني. و داعا ايتها الأمة. فقد داسك الزنادقة و الخمج و العفن.
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 06:46
11 | مغربي وافتخر
المغاربة شعب طيب
شكرا جزيلا الشيخ القزابري
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 06:46
12 |
الله غالب
لابد من معاقبة هذ القذارة أشد عقاب و هو الإعدام لأنها أسأت إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و جد ولي أمرنا
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 06:49
13 | علال
لا تعيروا أهمية لمثل هاته التفاهات
دعوهم يقولون مايشاؤون.... والرد عليهم مجرد إشهار
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 06:53
14 | عزيز
قذف علني
أليس هذا سبا و قذفا في حق الأستاذة؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-7
2020/05/27 - 06:55
15 | جواد
فراخ الدواعش بدأت تنعق
عندما بدأ وعي المجتمع المغربي يرتفع ومنسوبه الفكري يعلوا وبدأ يناقش امورا كانت الى وقت قريب من المسلمات والبديهيات . خرج الدواعش وكل من يقتات من تضليل الناس وتكليخ البشر وتدجين العقول خرجوا من جحورهم لسبب بسيط ليس غيرة على الاسلام بل محاولة منهم للحفاض على الوضع كما هو وابقاء الشعب مخدرا ونائما حتى يستمر نعيمهم .
الاسلام في الاصل هو خطاب ورسالة (وما أرسلناك الا مبشرا ونذيرا) ومهمة النبي كانت التبليغ فقط فمن شاء ليؤمن ومن شاء فليكفر وحتى ايات القتال التي وردت جاءت بصيغة الدفاع وليس الهجوم (وقاتلوا الذين يقاتلونكم) وشخص النبي ليس مقدس كما ورد في القرأن : قل إنما أنا بشر مثلكم .
ولكن الدواعش والبدو اتخدو من الدين مهنة ووسيلة للاغتناء ولهذا اقتتل الصحابة بعد موت النبي و تصارعوا على السلطة والقيادة والخلافة ورغم ذالك قتل بعضهم بعضا رغم انهم كانوا مبشرين بالجنة !!!
مقبول مرفوض
-2
2020/05/27 - 06:55
16 | فداك
فداك يا رسول الله
تحية طيبة لشيخنا واستادنا المقرئ القزابري لرده على هده النكرة السفيهة.
إن الله يمهل ولا يهمل ولأن الله سبحانه سيخزي هده المعتوعة المتفلسفة.
مقبول مرفوض
3
2020/05/27 - 06:59
17 | Said
Blizzard
و ماذا يفهم الامام في الفلسفة؟؟؟
مقبول مرفوض
-5
2020/05/27 - 07:00
18 | مغربي
رد
فداك نفسي يا رسول الله.هذا الكائن ،لا يمت إلى الجسم التعليمي بصلة،ويجب توقيفها وتحريك مسطرة المتابعة في حقها.
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 07:01
19 | عبدالله
مسلم
القزابري يرد على من هاجمت ديننا الاسلامي فليس هو من بادر حتى يصفه العنوان بالمهاجم
ام أن وراء اختيار العنوان شيء ما
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 07:03
20 | متتبع/اصيلة
بعد ان كنا نسمع من حولنا وفي ديار الكفر من يتطاول على سيد الخلق والبرية فيشتد بنا الغضب وتنفطر قلوبنا الما وحزنا ونحن نشاهد حريتهم المزعومة والمدسوسة وهي تسمح لهم بذلك بدعوى حرية التعبير ها قد دار بنا الزمان وصرنا نرى ونشاهد ونسمع في بلدنا المسلم بروح الدستور والقيم والاخلاق من هم من بني جلدتنا ويحملون اسماءنا ويتحدثون لغتنا ولهجاتنا بل ويعيشون في بيوتنا بيوت يتلى فيها كتاب الله عز وجل وتقام فيها الصلوات الخمس لكنهم ورغم كل هذا ابوا الا ان يهاجموا ويتجرؤوا بدروهم على من صلى عليه الله عز وجل ووصفه بالخلق العظيم مدعين ان ذلك يدخل غي صلب روح حرية التعبير ايضا.فداك روحي بابي انت وامي يارسول الله ولعنة الله على الظالمين.
مقبول مرفوض
3
2020/05/27 - 07:12
21 | عبد الله
خبيثة
إمام مسجد بمدينة بيوكرة أب لثلاتة أطفال قبل كورونا تكلم على كرة القدم و قال لا يجب أن نعطي أهمية كبيرة بهذا الشكل لكرة القدم فتم توقيفه لكن خبيثة أساءت لأشرف المخلوقات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي الآن حرة و ربما تتشيش بكل حرية الآن.
تحياتي للمقرىء المحبوب القزابري.
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 07:21
22 | Miloudi
إمام و من حقه الرد
يجب على كل الأئمة و العلماء و الفقهاء في العالم الإسلامي و ليس في المغرب فقط أن يتكلموا و يردوا على كل من يتطاول على الدين فهؤلاء هم أول من يجب أن يرد على هؤلاء السفهاء أبناء أبي جهل. و المقرىء القزابري هنا هو أول غيور رد على هذه الخبيثة بما تستحق و لك جزيل الشكر كما أننا نحبك في الله و نشكرك على هذا الرد المناسب و بقلم كما قلت سياطا كاويا و لك الشكر الجزيل مرة أخرى على هذا الرد المناسب.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 07:32
23 | رحمان علي
هذا الفقيه من حراس المعبد عليه ان يهتم بعمله والا يتدخل في كلام الغير وترك القانون اذا كان هناك قانون !!
هو يقول ما يشاء ويدعو لكره الفاعل ولكن اذا كان هناك راي معارض ينهال عليه بشتى انواع النقد والتهديد !! أسيدي راه حرية الراي في الكلام ما دام ليست هناك دعوة للكراهية وهي حرية شخصية ونظرية خاصة !!
مقبول مرفوض
-2
2020/05/27 - 07:37
24 | برشلوني
من الطنجية إلى الفلسفة
اترك الفلسفةللفلاسفة واترك الطنجية للطباخين.وتدكر قول الله عز وجل :ولاتسبو الدين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم .وقال عز وجل أيضا : انا كفيناك المستهزءين.
وادا كان لديك وقت فارغ تدكر صراخ الجياع واليتامى والأرامل في ربوع هدا الوطن الحبيب أو على الأقل في بلاد الطنجية. شكرا ل اخبارنا.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/27 - 07:43
25 | Marocain
ماهذا الزمان
أي جمال فيك يا صاحب التعليق رقم 8.استحيي الله،الرجل إمام ومقريء جيد،والله أني رأيته في جدة في مسجد بن لادن الصفوف حتى خارج المسجد والناس تستمتع بقراءته وأنت تدافع عن هذه الفاجرة،لاتنس هناك موت وهناك قيامة وهناك امتثال أمام الله،فماذا ستقول للحق سبحانه،ارجع لوعيك أنت وبعض المعلقين لأن إيمانكم ضعيف من خلال تصريحاتكم،يوم تشهد عليكم ألسنتكم وأيديكم بما كنتم تعملون،فالتوبة التوبة،فيروس لا يرى جند من جنود الله فتك بالعالم وحير الأطباء،ودمر اقتصاديات العالم وهذه النكرة تتطاول على رسول البشرية،وعرش الرحمان مكتوب عليه لا إلاه إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم،أنتم تعرفون مدرسوا الفلسفة أكثرهم لهم أفكار الملحدين،إلا من رحم ربي.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 07:44
26 | حسين
لاحول ولا قوة إلا بالله
ربنا لا تؤاخدنا بما فعلا السفهاء منا
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 07:50
27 | توفيق
الصخور
فلسفة ?لا آحد يفهمها?كنا نسمع ان فيلسوف عالم الرباضيات و الفيزياء وووووو في هدا الآيام اصبحث الفلسفة تبحث في شخص رسول الله لا لشئ سوى ان الفيلسوف العربي مكبوث ويبحث عن الموضة و البوز
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 07:53
28 |
لا إلاه إلا الله
ومن يكون القزابري في ملك الله.
مقبول مرفوض
-3
2020/05/27 - 07:55
29 | م ع
الرد الشافي
شكرا للشيخ عمر على ردك على هذه الحثالة وعلى أشباهها ممن يدافعون عنها وهم لا يحسنون قراءة آية واحدة و بالأحرى القرءان كاملا وهذا حالهم ينعقون بلا علم ولم يسمعوا يوما (لتعزروه وتوقروه)ثم متى كانت الفلسفة سببا للنهوض بالمجتمعات في كل المجالات
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 08:01
30 | متتبع
فضائح لكلاكليا
اليوم يتم تسخيركم من طرف الدولة لخدمة أجندة معينة خاصة في هده الظروف يا اشباه المناظلين وووو..كما يتم تسخيركم في الجامعات باستعمال جميع الوسائل الغير القانونية وحتى هده اللحظات يتم تسخير أفكاركم الخبيثة والنثة لمهاجمة الفقهاء والأئمة وهدا دليل على حقدكم الدفين والفلسفة أنتجت وخرجت من الجامعات امثالكم واستادتكم الملحدة والمدافعة عن أفكار دخيلة على المجتمع المغربي. فالإسلام لديه 14قرن في المغرب أما الأفكار والمبادئ التي تدافعنا عنها والمستوردة بريئة منكم براءة دم الديب من قميص يوسف. وفي الختام أقول لكم لم يبقى منكم إلا حثالة المجتمع ولا تمتلون إلا أنفسكم.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 08:02
31 | ملاحظ
الغرابة
المقال والتعليقات سبحان الله كلها تتسم بالغلظة والسب والقذف هل كان (ص) يرد على المسيئين له بهذه الطريقة. اين الاية الكريمة... وجادلهم بالتي هي احسن... هل بهذه ااطريق العنيفة نحبب الدين ونقنع الاخر بضلاله بشروا ولاتنفروا. ان الاسلام محفوظ باذن الخالق والنبي (ص) باخلاقه منزه ولا يوثر فيه كلام الجهلة. اللهم ردنا جميعا الى الطريق المستقيم.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:02
32 |
وليتو تاديرو خدمة الله سبحانه وتعالى.
دعوا الخلق للخالق هو من سيتولاه.
ربما ستتوب هذه المخلوقة يوما ما وتصبح أخلاقها كأخلاق أمهات المؤمنين.. ومن يدري؟
ديوها غي فراسكوم.. وقوموا بما يرضي الله.. وكل نعجة تاتعلق من كراعها
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:06
33 | كريم
فداك حياتي يامحمد(ص )
قال تعالى"ان انكر الأصوات لصوت الحمير"اترك الله عز وجل يحاسبها في الدنيا والاخرة
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:11
34 | عبدالله
وما شأن الفلسفة في الموضوع؟
شخصيا لم أطلع على ما كتبته هذه السيدة في حق الرسول (ص)... ومهما يكن ما قالته فهي لا تمثل إلا نفسها ولا تتحدث إلا بلسانها... فالفلسفة كفكر نقدي وكيقظة عقلية وكأنوار وكأخلاق إنسانية نزيهة يفترض فيها الترفع عن التنقيص من شأن أي كان، فما بالك برسول يصلي عليه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها ويا حبذا لنا ولو بالقليل من أخلاقه وبالقليل من قيم الحلم والتسامح والفطنة وسداد الرأي التي جسدها في سنته. ولذلك، على الناس الكف عن الإساءة للرسول وكذلك عن القيام بذلك باسم الفلسفة... فلو كان لدينا القليل من الفلسفة لما كنا نخوض النقاشات الهامشية وننسى أو نتناسى أو لا نملك الشجاعة لكي نطرح الأسئلة الأساسية لأن من يريد أن ينتقد فعليه أن يبدأ من نفسه... فهذا هو الدرس الأول في الفلسفة والدين معا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:15
35 | العربي
المنقذ البناء
أين هو النقذ البناء ومقارعة الحجة بالحجة أما الأسلوب التهديدي والتكفيري فما عهدناه إلا في الدواعش. استغفر الله يا مقرئ وتذكر قوله تعالى:"إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين."
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:26
36 | Karim
وإنك لعلى خلق عظيم
أين هاته الجاهلة من أبي جهل ومن أبي لهب ومن أم جميل ومن ومن ومن فهي لا تستحق الاجابة فهي من الذين قال فيهم رب العزة لا نقيم لهم يوم القيامة وزنا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:33
37 | karim
رد
على خلفية ماقاله ذلك المسمى فنان أعتقل، لاعذر له رغم كونه مخمورا و نحيي الأمن على يقظته. أما هذه السفيهة آلجاهلة فهي في كامل قواها آلعقلية وبذلك تتجرأ
بالإستهزاء بسيد الخلق جد ملكنا محمد السادس نصره الله وأيده.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:36
38 | مسلم وسطي
ما هكذا يكون رد الأئمة
لابد من الاقرار بكوننا لانقبل ابدا التهجم على رسول الله صلى الله عليه وسلم اشرف خلق الله... نرفع ايدينا لله ان يهدي هذه الاستاذة و ان تستغفر الله مما قالت... الامر المحزن في الامر هو رد من يعتبر نفسه إماما ينصح الناس في المساجد و يعلمهم مكارم الاخلاق و مع الاسف جاء رده مملوءا بالسب و القذف و الشتم.. أتساءل هل هذه هي اخلاق الاسلام و الاخلاق التي اوصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ مع الاسف سقط عنكم القناع، كلما قمتم برد الا و اتضح نقصكم في اليات الحوار و في الاقتداء و الالتزام بما ورد بالقرآن و السنة. جوابكم و ردكم فيه ابشع الاوصاف و الشتائم. انت لست سوى حافظ للقران من اجل اكتساب قوت العيش.. العلماء و ما ادرام العلماء تخس في اجوبتهم بالدهاء و الفطنة... انا جوابكم ففيه من السفاهة و الحقارة ما يندى لها الجبين
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:36
39 | عبداللطيف فاتح
جريدة كود تتضامن مع هذه الفاجرة ولا تترك فرصة للقراء التعليق لانها تدرك أنها شاذة والمغاربة لا يتضامنون معها ومن هذا الفاسق الفاجر الذي يدعى حميد زيد لعنة الله عليه
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:41
40 | Omr
انتباه
ان رجل الين الحقيقي هو الدي يأمر بالمعروف ينهى عن المنكر في جميع الاحوال.اما ان ترتدي جلباب الدين وانت تتقاضى راتبا على ما تقول فهدا نفاق.فالمغرب كثيرة فيه المظاهر التي تمس بالدين والفقهاء منشغلون بالاموال والمناصب والامتيازات
تنقصكم الشرعية الدينية اغلبكم ابواق لاصحاب القرار
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:42
41 | عبد الرحيم حميدة
الحقيقة العلمية واجب
للذين يناقشون المواضيع عليهم ان يكتسبوا مقدارا من الرزانة الفكرية وعدم الانجرار وراء ماتمليه عليهم اصابعهم ويكتبون مايشاءون دون ان يفرقوا بين ماهو امر بسيط وامر جلل فلابد عند مناقشة مواضيع تمس مقامات ان نخلط التفاهة بالغلط وننساق وراء اهوائنا ونكتب الاكاذيب فالرسول صلى الله عليه وسلم انسان ولكنك لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ثم خوض الفقيه او رجل الدين في الكلام الفلسفي ليس حكرا على الفلاسفة فان رشد كان فقيها وفيلسوفا وانتم تعرفون ماقدمه من خدمة لربط الغلاقة بين الشريعة والحكمة اي الفلسفة ولكنه لم يتطاول على شخصية الرسول لايمانه بمكانتهوهو القائل قليل من الفلسفة يؤدي اليالكف ر وكثير من الفلسفة يؤدي الى الايمان
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:55
42 | نجاة
حفظك الله يا شيخ
ردك رائع رادع .. والله لن نسكت على من اساء لنبينا.. نفديه بارواحنا
و سترى هذه الخاسرة كيف يصنع الله باعداءه..سنة الله في الظالمين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:03
43 | عزيز
وااسفاه
من خلال قراءة بعض التعليقات تبين لنا جليا خبث وجهل البعض للسيرة النبوية العطرة.وساختصر في الموضوع واقول الذين لم يعجبهم الرد والذي لم يكن إلا دفاعا عن النبي الأكرم، الم تعلموا ان شهادة هي( لا اله الا الله و ان محمد رسول الله وهذا ان دل فإنما يدل على منزلته الكبيرة عند الله ) وكفى بهذه الآية التى يدعونا فيها الله عز وجل باحترام وتوفير خير الأنام ( يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض ان تحبط أعمالكم وانتم لا تشعرون) فبالله عليكم أيها أشد قبحا رفع الصوت أو الاستهزاء وكلهما قلة ادب وحياء
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:07
44 | غيو ر
السعايةولاو يتكلمو
القزابري يدافع عن الدين فقط لأنه يتقاضى راتبا شهريا سمينا نهاية كل شهر عن وظيفته كرجل دين. والله لو لم يكن يتقاضى ذلك الراتب لما فتح دلقوشه .مهنته قاريء للقران اي يتقاضى اجرا على القراءة .
أليس هذا سبا و قذفا في حق الأستاذة؟؟؟؟
اطلب من الاستاذة المحترمة ان ترفع دعوى بقايء القران باجر من اجل السب والشتم الذي تعرضت له .
فلو كان رسولنا الكريم وقد وقعت هذه الغلطة امامه لسامحها ولوعظها لانه صلى الله عليه وسلم مسامح ولايسب ولايحب من يسب ويشتم الاخرين .
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:10
45 | مغربي
تطاول العلمانيين في زمن كورونا
الغريب ان في زمن الازمة التي نحتاج فيها التضامن نجد العلمانيين يهاجمون الهوية والدستور والدين ويوحاولون زرع الفتنة (مطالبة السماح بإفطار رمضان جهارا ، كلام الممثل في الدين والمساجد ، تطاول هذه المرأة على رسول الله .... )هل هو خوف من صحوة بعد الازمة ام هناك تحريض خارجي ام ماذا ، لكن لن يضر السحاب نبح الكلاب
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:21
46 | ملاحظ
الى المدافعين عن(الاستاذة)
لا أدري لماذا تهاجمون السيد القزابري .ولعلمكم فهو لا يعيش على الصدقات والاسترزاق كما تدعون بل هو موظف له راتب شهري يتقاضاه من الدولة نظير امامته الناس .ولماذا تدافعون عن هذه المرأة .هل اعجبكم قولها .انها اهانت نبينا واستهزات به .فهل تقبلون أن يهان سيد الخلق ويزيد من خطورة قولها انها (مدرسة)وستنقل أفكارها إلى جمهور ناشىء يتخذ الأستاذ قدوة له في الأقوال والأفعال
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:33
47 | محمد
الحثالة
بدون تفسيرات او تعليقات او مزايدات يجب محاكمة هذه السفيهة المتطاولة على خير واكرم ما خلق الله رسولنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه، بأقصى العقوبات ولن اسامح غذا أمام الله من تغاضى عليها.القصاص، القصاص، القصاص
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:37
48 | عبدو
من هو المؤمن حقا
المؤمن هو من يدعو للناس بالهداية، وليس من تربية وأخلاق المؤمن ان يسب ويشتم الناس ولو اخطؤوا. و على وزارة الاوقاف ان تفتح تحقيق في حق هذا المقرىء لانه موظف لذيها ، ولايحق له ان يتلفض بمثل هذه الالفاض،لانه يسيء للاسلام وللمؤمن الحق.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:55
49 | Mostapha
السلام عليكم.شي ناس هنا معرفتش اش كيقولو. اييييه اسيدي الله ايمتعو بالرزق اللي اعطاه الله .فاش تجاوبو ديك السفيهة جاوبتو الشيخ اللهم بارك. لعنة الله عليكم حتى انتو ما. لا الاه الا الله محمد رسول الله.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:56
50 | Nour tadlaouiج
خفافيش الظلام تكشف عن وجوهها الكىيهة و تخرج الى العلن و بمساعدة المخزن و نيابته العامة لتكميم الافواه و ضرب حرية التعبير و النقد .المسلمون يحللون لانفسهم مطرقة العلم برسول الرحمة و خير الانام و الريول الذي يقف الله و ملائمته للصلاة عليه و يفضلونه على جميع الرسل و مع ذلك لا يتحملون من يقول بالعكس ان الرسول رجل عادي و هذا ما ترشح به روايات من التاريخ ،كان يحب النساء و الاكل بل انه دخل على صفية بنت حيي بعد ان تم ابادة اسرتها ابوها و اخوها و زوجها و خرج منظري الظلام بقولهم انها هداها الله و قبلت الزواج من خير الانام فبالله هل هناك امراة في العالم مملومة في ابيها و اخيها و زوجها و قبيلتها ترضى الزواج بمن تسبب لها في الماساة و مع ذلك فان كانت هناك من مفاضلة بين الرسل فعيسى اولى بان يكون افضل الرسل لان امه تقية و هو نتيجة خلق من روح الله الى غير ذلك مما ورد حتى في القران .ان المجتمعات تتطور بالحرية ،حرية انتقاد حتى الاديان ففيلم ka derniere tentation du christ تصوره عيسى على انه شاذ و مع ذلك لم تقم الكنيسة و المسيحيين محرقة لاحراق الممثلين و مخرج الفيلم ام عندنا فالمسلمين ينصبون انفسهم مدافعين على الريول و الاسلام و هم لا يتبعون من سنته الا الخواء و يخافون من النقد لانهم يشكون في صدقية ايمانهم و ثباته فيخافون من ممثل او استاذة ان تزعزع ايمانهم الضعيف و الكل يعلم نفاق المغاربة الديني و انهم اكبر منافقين ،لا دين و لا ملةو ليس لهم وازع يردعهم عن الزيادة في الاسعار و الغس و النصب حتى في افضل الشهور عند الله و هو رمضان.و اخيرا اتضامن مع رفيق بوبكر في محنته فلا احد له الحق ان ينصب مخاكم التفتيش القروسطية فالناس احرار في معتقداتهم و احرار في انتقاد الانبياء و الرسل و لا احد فوق الشبهات.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:01
51 | Moh
R
لم استمع الى ما قالته الاستاذة..ولكن يبدو من هذا الرد عليها انها قالت ما لا يستطيع من هم في مستوى "مقريء"! ان يفندوه بالحجة التاريخية والمنطقية وليسوا ممن اعطاهم الله الحكمة وبواطن الامور..انا قلت لم اقرأ ما قالته الاستاذة اذن انت هنا لا ادافع عنها ولكن ابدي ملاحظتي على هذا الكلام اللاعلمي ولا اخلاقي الذي نشره "المقريء"(امام مؤذن مقريء هذه ليست مهنا...كان يجب ان تكون تطوعا كما ان السياسة ما كان ان تكون مهنة)
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:03
52 | hamid
ما هذا من أسلوب الرد؟
نعم ندين التطاول على مقدساتنا ولا نسمح لأي احد في ذلك. ولكي إياكم أن تنزلقوا بالرد بالشعبوية والمصطحات التي لا تنفع في شيء. فالسيد القزابري عليه أن يترفع عن هؤلاء ويدعوا لهم بالهداية. أما الشتائم فهي غالبا يتبعها من فشلوا في الرد.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:05
53 | عمر
إمام فقط
حافظ على منصبك كإمام وخطيب تسترزق منه ولا شأن لك بامور العباد غذا ستدخل امور السياسة ووو.... وسيصعب عليك الخروج منها.
مقبول مرفوض
-3
2020/05/27 - 10:05
54 | حسن
منافق
اتمنى من النيابة العامة ان تتابع هدا المتاسلم بتهمة السب والقدف جاء الرسول صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق وجادلهم بالتي هي أحسن وجاء ليدافع ويحارب من اجل الإختيار اين انت من كل هدا والله العظيم انك سقطت في عيني وفي نظري ان النبي صلى الله عليه وسلم يتبرأ من اقوال ويستغني عن دفاع عنه من امتالك.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:08
55 | مبارك البيضاء
الدين و الفلسفة لا يلتقيان
أصحاب الدين يؤمنون بالغيبيات و يعتبرونها من المسلمات غير قابلة للجدل و النقاش
أما أصحاب الفلسفة فهم يجادلون و يناقشون و يخوضون في كل الأمور و من ضمنها الغيبيات.
غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:15
56 | مواطن من المغرب.
الشعودة
لا احد تطاول على المقدسات.
فقط قالت ماقاله التاريخ.
ومن منكم يستطيع نكران ما قالته.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 10:19
57 | مصطفى
تعليق
هذه المسماة امينة قبح الله سعيها،وامثالها الجاهلون المتنطعون،يبحثون عن الشهرة في وساىءل التواصل،بنشر جهلهم وسمومهم،هذه الوساىءل التي جعلت كل من هب وذب ادباء وكتاب وشعراء ومفكرين وهم في وحل الجهل غارقين......
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:27
58 | انا
رد
انا غادي نرد على كل متهكم على ااشيخ القزابري بزاف عليكم داك سيد معرفة و ادبا
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:32
59 | فاطمة
العدالة
يجب ان تعتقل هذه السفيهة اليس الرسول من مقدساتنا ، لو ان احدكم يا مسوولين شتم او استهزا باحد اباءكم لرفعتم عليه دعاوي بالمحاكم وهذه الساقطة نالت من اشرف خلق الله وما زالت حرة طليقة لا بد من اعتقالها . مي نعيمة قالت بعدم وجود كورونا واستحقت السجن .وهذه تطاولت على رسولنا لماذا لم تعتقل لابد من ان تعتقل لكي تكون عبرة لامثالها والا فالكثيرين سيتطاولون على الدين وعلى الرسول ولا يعاقبون حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:37
60 | منصف
أباطيل يجب أن تصحح لصاحب التعليق 15
واضح أن صاحب التعليق 15، درس في الظلام وقرا عن التاريخ الإسلامي فقط من الكتب الصفراء.
أن الصحابة الكرام لم يقتلوا ابدا عن السلطة، وانما اختلفوا في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة الرسول* ص* مباشرة حول تقدير المصلحة ، ثم لكونهم اعلم الناس بأهمية ومكانة الإمامة في حفظ الدين والدنيا... راجع كتاب العواصم من القواصم وكتاب أباطيل يجب أن تصحح من التاريخ ثم مجلة الحوار تحت عنوان *الخلافة الراشدة الايادي الخفية*...
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 10:45
61 | مصطفى
تعليق
هذه المسماة امينة قبح الله سعيها،وامثالها الجاهلون المتنطعون،يبحثون عن الشهرة في وساىءل التواصل،بنشر جهلهم وسمومهم،هذه الوساىءل التي جعلت كل من هب وذب ادباء وكتاب وشعراء ومفكرين وهم في وحل الجهل غارقين......
مقبول مرفوض
-1
2020/05/27 - 10:51
62 | عبد الله العمراني
تعقيب
نسعى إلى تفعيل القانون الذي يعاقب من يسيء إلى المقدسات والشعائر المعظمة ونهدف إلى توعية المسلمين بخطر الموضوع ولو رجعنا إلى علماء المغرب كالقاضي عياض في كتاب الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم في حكم من سب النبي صلى الله عليه وسلم لكفانا.... ونستأنس بقوله سبحانه(إنا كفيناك المستهزئين )فاللهم انتقم لنبيك صلى الله عليه وسلم وأرنا في مبغضيه عجائب قدرتك
مقبول مرفوض
-1
2020/05/27 - 11:02
63 | عبد الله العمراني
تعقيب
نسعى إلى تفعيل القانون الذي يعاقب من يسيء إلى المقدسات والشعائر المعظمة ونهدف إلى توعية المسلمين بخطر الموضوع ولو رجعنا إلى علماء المغرب كالقاضي عياض في كتاب الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم في حكم من سب النبي صلى الله عليه وسلم لكفانا.... ونستأنس بقوله سبحانه(إنا كفيناك المستهزئين )فاللهم انتقم لنبيك صلى الله عليه وسلم وأرنا في مبغضيه عجائب قدرتك
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:04
64 | مسلم
الزنادقة
لما خرج شيخ قزابري يرد على تلك الصعلوكة الملحدة لتجرءها على خير الإنام خرجت كلاب الزنادقة تنبح ونرها جليا في تعلقاتهم السافرة تطعن في الشيخ وغي وضيفته ومصدر رزقه. أيها الملحدون الزنادقة خسئتم ومسخكم الله إنشاء إلى قردة وخنزير. يا لا جبنكم أتحدى كل متسخ عفن مثلكم أن يجهر پإلحاده أمان الملاء كما نجهر بإسلامنا يحثالة المجتمع
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:05
65 | أواه
أريد من كل قارئ أن يجمع هذه التعليقات للمسلمين ويعد كمية السب والشتم والكراهية المتواجدة فيها. وأولهم هذا الفقيه الذي يدافع عن الشيء الذي يسترزق منه .
وانا على يقين ان هؤلاء لا يعرفون ان ما قالته الاستاذة هو حقا مكتوب في كتب السنة وهناك أخطر وأهول من ما قالته ولكنهم مساكين لا يقرؤون ولا يفقهون في دينهم شيئا
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:06
66 | نورالدين غيور
حسبنا الله
كيف تؤثمن هذه الخبيثة على ابنائنا
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:07
67 | علي ناصري
ناقصات عقل و دين
رفقا بالقوارير فإنهم ناقصات عقل و دين . لقد ذكرتني هذه الأستاذة باحدى مديعات القناة الثانية المغربية في غابر من الزمن . حيث قالت بالحرف الواحد .. ملعون من قال ان النساء ناقصات عقل و دين .. لعندها الله هي . لان من قال هذا فانه خير البشرية سيدنا و حبيبنا محمد عليه افضل الصلوات و ازكى السلام . وجاءت هذه الأستاذة فتجاسرت على خير البرية لجهلها و القاذورات المعششة في فكرها الغارق في مستنقع الرذيلة . والقضاء لن يتعامل معها بجدية لانه يعتبرها ناقصة عقل و دين بكل بساطة
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:59
68 | مصطفى
تجاهل
أقدر غيرتك شيخنا المحترم... لكن ".... و إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما" ليس فقط الأستاذة المنحطة ولكن أيضا بعض أصحاب التعاليق. ثم كيف عرفت أن شباب اليوم يتعاطون للميمات؟ هل هي نفسها من فئة لميمات؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:05
69 | علان
هذا واجب
ما فعله الشيخ هو مافعلناه كلنا كل المغابة استقبحوا ما تفوهت به هذه الكلبة اللعينة وهذا وجب عليه كمسلم يشهد أن محمدا رسول الله فكيف وقد حباه الله بحفظ كتابه العزيز وفيه نتلوا :
إن الذين يوذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة وأعد لهم عذابا مهينا
وهذه الزنديقة آذت كل المغاربةكذلك في حق نبيها وبل وعامة المسلمين
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:05
70 | البخاري
سبي الساء
هذه الاستاذة تدرس الفلسفة ،فمن الطبيعي ان تتساءل عن ظاهرة تعدد الزوجات تحت غطاء ماملكت ايمانهم.اءلا يعد سبي النساء زنا،ام حلال عليهم وحرام علينا.ولهذا اذا اردنا ان نتقدم فعلينا بالفلسفة لانها هي اءم العلوم و القطع مع الفكر الرجعي.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:05
71 | محمد
هزلت
سبحان الله
استغرب حال هذا البلد هويته الدين الإسلامي ويحكمه امير المؤمنين
من هب ودب يسب الدين والرسول ولا يراعي مشاعر المسلمين ولا يطبق في حقهم القانون
في حين من يتجرأ على قائد يجر إلى المحاكم ويطبق عليه القانون
لا مشكل في سب الدين والإسلام المهم الا تسب المخزن والدولة والملك
حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 12:29
72 | محمد الحلوي
الأستاذة المفلسة
أين وزير التربية و التعليم من هاته المتفلسفة .قبل كل شيئ . يجب عليك اتخاذ إجرائآت في حقها . أو أنك مؤمن مصاب ههههه
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:46
73 | moha
شكر
حفظكم الله ورعاكم ياشيخ
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 04:05
74 | Moh
R
لم استمع الى ما قالته الاستاذة..ولكن يبدو من هذا الرد عليها انها قالت ما لا يستطيع من هم في مستوى "مقريء"! ان يفندوه بالحجة التاريخية والمنطقية وليسوا ممن اعطاهم الله الحكمة وبواطن الامور..انا قلت لم اقرأ ما قالته الاستاذة اذن انت هنا لا ادافع عنها ولكن ابدي ملاحظتي على هذا الكلام اللاعلمي ولا اخلاقي الذي نشره "المقريء"(امام مؤذن مقريء هذه ليست مهنا...كان يجب ان تكون تطوعا كما ان السياسة ما كان ان تكون مهنة)
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 11:04
75 | حسن
كثر الملاحدة
هؤلاء من علامات الساعة..المشكل العويص هم يخرجون حقدهم الدفين.ولن يغيروا من الأمر شيء.فقط يعذبون أنفسهم في الدنيا وفي الآخرة في السعير إن شاء الله. يريدون ان يطفؤو نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 02:20
76 | ياسين
العلماني المغربي
العلماني يعيش بوجهين داخل المجتمع. 1-إذا كان المجتمع على الطريق السوي يتقهقر ويتراجع ويتظاهر بالتدين 2-إذا كان المجتمع منحل متخلف لا يعرف حتى سورة الإخلاص كمجتمعنا اليوم فإنه يبدأ بنشر أفكاره الفتاكة المدمرة للأخلاق والقيم ويصوفه بالفكر المتنور الحر.
فالعلماني يخدم أسياده في الغرب ليس إلا.
والعلمانيون يصدق فيهم قوله تعالى "وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا،وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون "
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:48
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع