الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو: "بنسليمان بعيون أبنائها".. شريط وثائقي يعرف بـ"المدينة الخضراء" ويسوق لصورتها السياحية والفلاحية

بالفيديو: "بنسليمان بعيون أبنائها".. شريط وثائقي يعرف بـ"المدينة الخضراء" ويسوق لصورتها السياحية والفلاحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: "بنسليمان بعيون أبنائها".. شريط وثائقي يعرف بـ"المدينة الخضراء" ويسوق لصورتها السياحية والفلاحية
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

في إطار أنشطتها الهادفة والفعالة، أشرفت جمعية "لاكوميدي للفن و الثقافة" بمعية مجموعة من أبناء مدينة بنسليمان، على إنجاز "شريط وثائقي"، يروم التعريف بـ"المدينة الخضراء" ومؤهلاتها المتعددة التي تزخر بها، والهدف بطبيعة الحال من هذا العمل هو المساهمة في إشعاع المدينة والإقليم عموما.

وبحسب ما أكده الفنان "الشرقي السروتي"، رئيس جمعية "لاكوميدي" وأحد رجالات مدينة بنسليمان الذي كان له دور كبير في التعريف بها، فإن هذه المنطقة المعروفة وطنيا بجمال طبيعتها وجودة مناخها، حيث قال: "حاولنا قدر الامكان وخلال فترة الحجر الصحي، أن نشتغل على هذا النمط رغم صعوبته"، مشيرا أن: "الوثائقي وكما تعلمون يتطلب وقتا كافيا وظروفا ملائمة وغزارة في المعطيات"، قبل أن يؤكد أن: "خروج هذا العمل  إلى حيز الوجود جاء بعد تظافر جهود فريق العمل وإصراره على إنتاج عمل يليق بتاريخ وموقع بنسليمان، في أفق أن يكون في مستوى تطلعات الجميع، بمن فيهم أبناء الإقليم".

وأوضح الفنان السروتي أن: هذا الوثائقي يحوي 16 دقيقة، حاولنا من خلالها إبراز مؤهلات الإقليم والمدينة السياحية والفلاحية والثقافية والرياضية مرورا عبر المراحل التاريخية التي وطأت لوصول الإقليم إلى هذه الدرجة من التدبير التي جعلت منه وجهة متعددة التخصصات بامتياز".  

وختم المتحدث بالقول أن: "هذا العمل الوثائقي تطبعه لمسات فنية في طريقة تقديمه وكتابته وإلقائه، وقد اشتغلت على إعداده تقديمه وإخراجه، فيما تكفل نخبة من أبناء المدينة بوضع لمساته التقنية والفنية"، مشيرا أنه: "بمثابة مقدمة لأعمال مصورة مقبلة ستبحر بنا في مجالات مختلفة، في عوالم طاقات ومواقع  وأسماء كثيرة تزخر بها المدينة والإقليم عموما" (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 964 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع