الرئيسية | ثقافة وفنون | على غرار "نيتفليكس" ... وزارة الثقافة تخطط لإنشاء منصة رقمية بمواصفات عالمية لعرض الإنتاجات المغربية

على غرار "نيتفليكس" ... وزارة الثقافة تخطط لإنشاء منصة رقمية بمواصفات عالمية لعرض الإنتاجات المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على غرار "نيتفليكس" ... وزارة الثقافة تخطط لإنشاء منصة رقمية بمواصفات عالمية لعرض الإنتاجات المغربية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يبدو أن جائحة "كورونا" التي ضربت معظم بلدان العالم، من ضمنها المغرب دفعت بالعديد من القطاعات إلى رقمنة خدماتها، بل خلق منصات رقمية جديدة لعرض الإنتاجات.

وفي نفس السياق، تتجه الوزارة الثقافة  نحو إنشاء منصة رقمية بمواصفات عالمية لعرض الأعمال الفنية المغربية، وفق ما أشار إليه  وزير الثقافة والاتصال والشباب، عثمان الفردوس، يوم أمس الثلاثاء.

وقال "الفردوس" في اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، أن الوزارة تفكر في إنشاء منصة رقمية بمواصفات عالمية مثل منصة "نيتفليكس"، لعرض الانتاجات المغربية، والتعريف أكثر بالمنتوج السينمائي الوطني. 

ولم يشر وزير الثقافة هل ستكون المنصة مجانية للمشتركين أم مدفوعة شهريا على غرار باقي المنصات العالمية التي تقدم الأفلام والمسلسلات بسعر ينطلق من 5 دولار في الشهر.

مجموع المشاهدات: 1293 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mohamed,e
HHHH
باغيين تزيدو تشوهونا هههه
را غير الحموضة هاد الافلان المغربية
la VFX la CGI la Action la Story la wza
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 12:04
2 | نيشان
مهزلة
اش خاصك يا العريان ، الخاتم يا مولاي "
الشعب المغربي في حاجة إلى الشغل و منظومة تعليمية في المستوى و مستشفيات من الطراز الرفيع و بنية تحتية ممتازة و سوق عمل جيدة و حكومة نزيهة وووو.......الخ .
قال لك Netflix !!!!؟؟؟؟؟ وا باز ، ما نا مركوش ، أظن مشروعك هذا النتفليكسي سيكلف صندوق الشعب مءات الملايين من الدراهم بعد تضخيم الفاتورة اقتداءا بالوزير السابق في الشبيبة والرياضة المدعو العلمي الذي أسس موقعا إلكترونيا ب 250 مليون سنتيم و ثمنه الحقيقي لا يتعدى 30 مليون سنتيم
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 12:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع