الرئيسية | ثقافة وفنون | وفاة "أيقونة" الشاشة المصرية الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناة مع فيروس "كورونا"

وفاة "أيقونة" الشاشة المصرية الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناة مع فيروس "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة "أيقونة" الشاشة المصرية الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناة مع فيروس "كورونا"
 

 توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي اليوم الأحد عن عمر ناهز 82 عاما، بأحد مستشفيات العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية (140 كلم شرق القاهرة)، بعد صراع مع فيروس "كورونا".

وأكدت نجلة الراحلة وفاة والدتها بعد أن قضت 43 يوما بمستشفى العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية، إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما نعتها نقابة المهن التمثيلية وعدد من العاملين بالوسط الفني.

ولدت الراحلة واسمها نجاة علي حسن الجداوي، بمحافظة الإسماعيلية سنة 1938 وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأولي في المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، وكان أول ظهور فني لها في فيلم "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات، والذي يعتبر من بين أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية،ولعبت فيه در البطولة فاتن حمامة وأمينة رزقة وزهرة العلا وأحد مظهر.

كما جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

وفي الدراما التلفزيونية برعت الراحلة في عدة أدوار منها "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

كما قدمت أعمالا بارزة في السينما المصرية منها "إشاعة حب"، و "ثمن الغربة"، و"أيام في الحلال" و "بريق عينيك"، و "عاد لينتقم"، و" الوحل"، و"البيه البواب"، و "تيمور وشفيقة"، و "مراتي وزوجتي"، و "من 30 سنة". وعلى خشبة المسرح أيضا قدمت رجاء الجداوي العديد من الأعمال منها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" و"من فات قديمه" و"أكابر أكابر" و"الثعلب في الملعب" و"آخر كرم".

أصيبت الفنانة الراحلة بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "لعبة النسيان"، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية، ورغم تحسن حالتها في البداية إلا أنها لم تصمد أمام الفيروس، حيث تم وضعها على جهاز تنفس صناعى داخل العناية المركزة بالمستشفى، بعد تدهور حالتها الصحية، ولفظت اليوم أنفاسها الأخيرة، تاركة خلفها تاريخا فنيا حافلا.

مجموع المشاهدات: 21425 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Rachid
Fananat kabira
Haram min ahram Al Chacha rahimaha Al lah aza wa j'ai bi rahmatihial wasi3a nchalah
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 11:30
2 | حسينا ابو الهنا
افنت عمرها في العناق والبوس مع الممثلين وخاصة مع عادل امام رغم تقدمهما في السن . ناس طيبين اوي اوي . اللهم احسن الخاتمة
مقبول مرفوض
-4
2020/07/05 - 11:59
3 |
اذكروا امواتكم بخير
مقبول مرفوض
1
2020/07/05 - 01:36
4 | حسن المغربي
الموت حق
إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته و رزق أهله الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 01:49
5 | راسكول
الله يرحمها و يغفر لها
ان الله كان بنا رؤؤفا رحيما .رحمك الله و غفر لك و جعل منزلك الجنة انشاء الله انه رحمان رحيم .يا اخت رجاء .ايقونة الشاشة العربية .
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 02:00
6 | راسكول
رد على التعليق 2
هي على الاقل مارست مهنة .و بىعت و نجحت فيها و ذالك بشهادة الجميع.اما انت ووامتالك حتى الحجر الصحي ما التزمتو به .حاجة مكتعرفو ديرها غير النقد الخاوي .و سير اتكمش ابو زبال و قول الله يرحم .انت كون اتاح ليك فرصة اتمنى بورنو متكرهش.يلطيف على شعب كداير
مقبول مرفوض
1
2020/07/05 - 02:04
7 | Simo
كل من عليها فان
رغم ما يعيش الإنسان فوق هذه الحياة لا بد من الفناء..... مر عمرها في البوس مع مخلوق اسم عادل امام.... لا هو عادل و لا أمام..... باسم الفن.... هاقد وصلت إلى المعقول
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 02:30
8 | Mohamed
صاحب التعليق رقم 2
قل خير أو اصمت
رحمها الله و غفر لها ووسع عليها ضيقة القبور
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 04:48
9 | mahmoud
انا لله وانا اليه راجعون. مهزلة للنظام المصري. توفى أكثر من ١٠٠ الاطباء في مصر
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 08:44
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع