الرئيسية | ثقافة وفنون | نقابيون: الفيروس انتقل إلى مقرات "ميدي 1 تيفي" ومع ذلك تصر إدارة القناة على رفض تطبيق القانون بهذا الصدد...

نقابيون: الفيروس انتقل إلى مقرات "ميدي 1 تيفي" ومع ذلك تصر إدارة القناة على رفض تطبيق القانون بهذا الصدد...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابيون: الفيروس انتقل إلى مقرات "ميدي 1 تيفي" ومع ذلك تصر إدارة القناة على رفض تطبيق القانون بهذا الصدد...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

سجلت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، وقيادة الاتحاد المغربي للشغل، في بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه، بأسف عدم تجاوب إدارة قناة ميدي 1 تيفي معها، وإصرارها على السير في الاتجاه المعاكس لدستور المملكة ولقوانينها. فقد عمدت الإدارة - يقول البيان - إلى طرد يوسف البلهايسي، أحد وجوه الوفاء والكفاءة في القناة، دون أي سبب موضوعي يستدعي ذلك، سوى التزامه النقابي ودفاعه عن حقوق شغيلة القناة بصفته مندوبا للأجراء وعضوا بالمكتب النقابي بها. وهذا ما عبرت عنه مندوبية الشغل بطنجة برفضها لقرار الطرد. إلى ذلك، لا زالت الإدارة تمتنع عن استقبال المكتب النقابي، ومناديب الأجراء، وفقا لما تنص عليه مدونة الشغل، وذلك منذ ما يقارب السنتين تؤكد النقابة.

‎ورغم ما تعرفه البلاد من جائحة، وانتقال عدوى الفيروس إلى مقرات القناة، يضيف البيان فإن الإدارة لا تزال تصر على عدم السماح للجنة الصحة والسلامة المهنية القيام بعملها، ونفس الأمر بالنسبة للجنة المقاولة، في خرق واضح لبنود مدونة الشغل. ‎وبدل ذلك، قررت الإدارة معاقبة الكاتب العام الحالي والكاتب العام السابق للنقابة، من خلال قهقرتهما من مناصبهما، إلى جانب لجوئها لمعاقبة عدد آخر من الإعلاميين المنتمين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالقناة.

الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال راسلت في الموضوع رئيس الحكومة، ووزراء الداخلية، والشغل، والثقافة، ورئيسي المجلس الوطني للصحافة والمجلس الوطني لحقوق الانسان، ورئيسي غرفتي البرلمان، إلى جانب رؤساء الفرق والمجموعات بمجلسي النواب والمستشارين، وطالبتهم بالتدخل العاجل دفاعا على دستور المملكة وقوانينها الوطنية، وتطبيقا لمضامين الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، ومن ضمنها اتفاقيتي منظمة العمل الدولية 98 و135، وإنصافا لشغيلة القناة وكذلك انتصارا لصوت الحكمة والحوار في بلادنا، واستتبابا لأجواء السلم الضرورية لعمل أطقم هذه القناة الوطنية.

 
مجموع المشاهدات: 4454 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
هدا هو ما يعطيك درس بان حكومة تتكلم وتقرر وتفرض قيود فقط علي شعب مقهور وتعرف جيدا بان حكومة مجرد حلقة والله عظيم وتبقي هادي حكومة حتي دولة ستغرق اكثر بكثير وجميع الادلة بانت بان هؤلاء فشلو (وتحركو راه البلاد مشات باي باي مغرب رجعتي مخريب
مقبول مرفوض
0
2020/08/06 - 11:50
2 | ماريوا
ولانتماكضحكوا علينا كرونا كورونا وأنتم فوق القانون يابيزعات
مقبول مرفوض
0
2020/08/07 - 12:24
3 |
هناك قضاء بالمغرب ان كان المطرود بغير حق فالقضاء سينصفه
وان كانت هناك ثغرة لايعلمها الا هو والمشرف على الاذاعة فهذا امر اخر.
مقبول مرفوض
0
2020/08/07 - 12:29
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع