الرئيسية | ثقافة وفنون | الفنانة المغربية "آشا" .. الاسم الجديد في سماء موسيقى "البوب" بإسبانيا

الفنانة المغربية "آشا" .. الاسم الجديد في سماء موسيقى "البوب" بإسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفنانة المغربية "آشا" .. الاسم الجديد في سماء موسيقى "البوب" بإسبانيا
 

هي في ريعان شبابها كما أن طموحها لا حدود له وإصرارها على التألق في سماء الأغنية والموسيقى لا يفتر إنها هاجر الصبيحي المعروفة باسمها الفني ( آشا ) التي ما انفكت تسير بصمت وهدوء مع تركيز كبير في طريق الشهرة والمجد وإن كان كانت تقوم بذلك بخطوات بطيئة ولكنها ثابتة .

ورغم أن سنها لا يتجاوز 23 عاما فإن هاجر الصبيحي سرعان ما أصبحت في وقت قصير النجمة الصاعدة في كتابة الأغاني والأداء في إسبانيا حيث يتهافت على هذه الفنانة المغربية المنحدرة من مدينة سلا أشهر الفنانين الموسيقيين الناطقين بالإسبانية والإنجليزية في إسبانيا وخارجها لتأليف وكتابة أغاني تحقق في الغالب شهرة ونجاحا واسعا .

لقد استقرت هاجر في إسبانيا عام 2015 لمواصلة دراساتها العليا في جامعة ( إ أو إنفيرستي ) التي يقع حرمها الجامعي ما بين سيغوفيا ومدريد وبداخل هذه الجامعة كشفت عن موهبتها الموسيقية ليختارها زملاؤها لرئاسة النادي الموسيقى التابع لهذه المؤسسة الجامعية .

وخطت هاجر التي اكتشفت شغفها بالموسيقى حين كانت عضوة في جوقة الكورال بالرباط التي هي أول جوقة كورال بالمغرب أولى خطواتها في الصناعة الموسيقية بين عامي 2016 و 2017 عندما كتبت أغنيتين لألبوم ( ميرشي ) وأغنية ( لينتو ) لجميرليس فاست وجوي مونتانا إي شارلين والتي حققت جميعها نجاحا كبيرا في جنوب إسبانيا .

وبعد مرور عام على ذلك وفي سن العشرين حققت هاجر أول نجاح لها مع أغنية ( يا نو كييرو نا ) للولا إينديغو التي حصدت شهادة التميز ( 3 إكس بلاتين ) واحتلت المركز التاسع ضمن أفضل 50 عملا موسيقيا ( فيرال غلوبال سبوتيفاي ) وحققت هذه الأغنية أكثر من 84 مليون مشاهدة على موقع ( يوتوب ) كما اشتهرت بشكل واسع في إسبانيا وأمريكا اللاتينية .

وفي عام 2018 اتصلت مجموعة الفنانة ( بيكي جي ) مغنية الراب والراقصة وكاتبة الأغاني والممثلة الأمريكية من أصول مكسيكية بالشابة المغربية آشا من أجل المساهمة في كتابة أغنية ( بووتي ) التي حصلت بدورها على علامة التميز ( 3 إكس بلاتين ) في الولايات المتحدة الأمريكية و( 2 إكس بلاتين ) في إسبانيا .

ولمواصلة مسيرتها الفنية المتألقة قامت هاجر في عام 2019 بتأليف أغنية ( أويي بابلو ) لدانا باولا الممثلة الناجحة على قناة ( نتفليكس ) والتي تحتل المركز الأول في المكسيك لتحصد هذه الأغنية أيضا شهادة ( 3 إكس بلاتين ) وتصل إلى 152 مليون مشاهدة على موقع ( يوتوب ) .

وبعد حصولها على شهادتها الجامعية وتخرجها في يونيو 2019 كرست الفنانة المغربية الشابة هاجر الصبيحي نفسها بالكامل لأنشطتها الفنية والموسيقية لتطلق أغنيتها الأولى ( بيسامي ) في يونيو 2020 والتي وصلت إلى مليون مشاهدة على موقع ( يوتوب ) وأكثر من 500 ألف بث على ( سبوتيفاي ) خلال شهر واحد .

كما كتبت الفنانة آشا في شتنبر 2020 أغنية ( بلانتي ) التي ستمثل إسبانيا في النسخة القادمة من مسابقة ( أوروفيزيون ) للأغنية الشبابية 2020 والتي ستقوم بأدائها الفنانة سوليا فرنانديز .

وتؤكد هاجر الصبيحي التي ستصدر أغنيتها الثانية في 23 أكتوبر الجاري على أن ما تعيشه " هو حلم أصبح حقيقة " .

وتقول هاجر التي تم اختيارها وهي في الثانية عشرة من عمرها للمشاركة في أداء أغنية ( بكرة ـ غدا ) التي أشرف على إعدادها كوينسي جونز كمنتج بالتعاون مع الفنان العالمي ( ريد وان ) في بوح لوكالة المغرب العربي للأنباء " لقد كان حلمي دائما أن أكون مغنية متألقة لكنني لم أفكر أبدا في أن رحلتي ستبدأ من إسبانيا وباللغة الإسبانية " .

وتضيف الفنانة آشا " أحيانا يكون الحظ مفيدا حيث فتحت متابعة دراستي في إسبانيا أمامي الطريق لتطوير مهاراتي الموسيقية وإمكانياتي الفنية وحفر اسمي واسم بلدي في مجال يتسم بالمنافسة الشديدة " .

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في إسبانيا وأمريكا اللاتينية ترى هاجر أكثر من ذلك " فطموحاتي لا تنتهي عند هذا الحد وهدفي هو كتابة الأغاني والغناء باللغتين الفرنسية والإنجليزية ولماذا لا باللغة العربية إذا ما وجدت مشاريع مهمة " مشددة على أن الهدف هو الانتشار والانتقال إلى العالمية .

ولارتياد هذه الآفاق والولوج إلى أسواق الموسيقى بالبلدان الفرنكوفونية والأنغلو ساكسونية تؤكد الفنانة آشا التي تحظى بالدعم غير المشروط من فريق عملها ومن عائلتها أنها سافرت حول العالم لحضور تظاهرات مهمة مثل حفل توزيع جوائز ( غرامي آوارد ) وكذا حضور بعض الدورات التكوينية من أجل إثراء تجربتها الفنية وإغنائها ومسايرة كل جديد في المجال الموسيقي والفني .

وتقول الفنانة هاجر " أحلامي أكبر وطموحاتي ليس لها حدود وهذه مجرد بداية وسأسعى لرسم مسار احترافي خاص بي من أجل الارتقاء إلى أعلى مستوى وتشريف علم بلدي وتكريمه في الخارج " .

 

ــ عمر المرابط ــ

 
مجموع المشاهدات: 2083 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة