الرئيسية | ثقافة وفنون | أزقة شفشاون من بين أجمل 10 شوارع العالم

أزقة شفشاون من بين أجمل 10 شوارع العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزقة شفشاون من بين أجمل 10 شوارع العالم
 

وضعت شبكة “سي أن أن” قائمة بأجمل شوارع مدن العالم، هذه عشرة منها:

شفشاون، المغرب:

المدينة المغربية ضمن قائمة “سي أن أن”، حيث تعد شوارع المدينة الشمالية الملقبة بـ”الجوهرة الزرقاء” جنة المصورين ومحبي تزيين حساباتهم في “إنستغرام”.

شارع جينلي، تشنغدو، الصين:

يعود تاريخ الشارع إلى حوالي 1800 عام، مما يجعله أحد أقدم شوارع التسوق في مقاطعة سيشوان. المنازل والمحلات التجارية الخشبية هنا على طراز عهد أسرة تشينغ، وهي المليئة بالفوانيس الحمراء واللافتات التقليدية، ما يضفي الكثير من البهجة على أكبر منطقة جذب سياحي في تشنغدو.

شارع لومبارد، سان فرانسيسكو:

يشتهر  الشارع بأنه أحد أكثر مناطق الجذب ازدحاماً في سان فرانسيسكو. وبسبب انعراجاته المميزة ونباتاته المنسّقة تصطف الحشود لالتقاط الصور من أجل “إنستغرام”.

كامينيتو، لا بوكا، بوينس آيرس، الأرجنتين:

أكثر الشوارع الملونة في أكثر المناطق الملونة في بوينس آيرس. كان في حالة سيئة في الخمسينيات من القرن الماضي بعد إغلاق خط السكة الحديد الذي كان يمر عبر المنطقة، قبل أن يبدأ الفنان المحلي، بينيتو كوينكيلا مارتن، في تجديد المنطقة.

ممشى الفيلسوف، كيوتو، اليابان:

يعد ممر الفيلسوف أكثر شوارع اليابان جمالاً، بفضل القناة التي تمتد بين جينكاكو-جي ونانزين-جي وأشجار الكرز التي تزدحم على كلا الضفتين.

ومن الأفضل رؤية الشارع خلال “ساكورا”، موسم إزهار الكرز، الذي يبدأ في أوائل إبريل ويستمر لمدة أسبوعين تقريباً. تمت تسمية الممشى على اسم نيشيدا كيتارو، الفيلسوف الذي كان يتأمل في هذا الطريق يومياً.

مشروع مظلة السماء، أغيدا، البرتغال:

عام 2011، تم تحويل الشوارع الأربعة الرئيسية في أغيدا إلى جنة ملونة مظللة بالمظلات، بفضل مشروع مظلة السماء، وهو جزء من مشروع مهرجان Agitagueda الذي يقام سنوياً خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر.

هوسير لين، ملبورن، أستراليا:

اكتسبت مدينة ملبورن سمعة دولية كواحدة من عواصم فن الشارع. أحد شوارع المدينة جدرانه مغطاة بأعمال فناني الغرافيتي من جميع أنحاء العالم. جولة سيراً على الأقدام في المنطقة بأكملها تسمح بالتعرف على الفن واستكشافه بعمق.

ذا دارك هيدجز، طريق بريغا، مقاطعة أنتريم، أيرلندا الشمالية:

طريق من أشجار الزان الناضجة، ولطالما كان أحد أكثر المعالم التي تم تصويرها في أيرلندا الشمالية. تمت زراعة الأشجار في القرن الثامن عشر، لكن “إنستغرام” ومسلسل “صراع العروش” جعلاه أحد أشهر الممرات في العالم.

مدينة ميكونوس القديمة، اليونان:

المدينة قبلة للسياح والضياع. في وشوارعها يشعر الزائر بالسلام النفسي. تصطف الأزقة والمتاجر والمنازل مطليةً باللون الأبيض، مع مصاريع وأبواب باللونين الأحمر والأزرق والأصفر، ما يغني المدينة بمزيد من الألوان.

هيرستراسه، بون، ألمانيا:

مشهور باللون الوردي خلال أوائل الربيع. تم استيراد أشجاره من اليابان وزُرعت في الثمانينيات، مما منح مواطني العاصمة السابقة لألمانيا الغربية فرصة لتجربة “ساكورا” من دون الحاجة إلى السفر إلى آسيا.

 

مجموع المشاهدات: 5836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عزوز
السويد
رجوع الله الهم تبت بشفاء انشاء الله الجميع
مقبول مرفوض
1
2021/01/12 - 10:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة