الرئيسية | ثقافة وفنون | عقوبة إضافية في حق المذيع المصري "تامر أمين" بسبب إهانة الصعايدة

عقوبة إضافية في حق المذيع المصري "تامر أمين" بسبب إهانة الصعايدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقوبة إضافية في حق المذيع المصري "تامر أمين" بسبب إهانة الصعايدة
 

أعلن المجلس الأعلى للإعلام في مصر (رسمي)، الأحد، منع الإعلامي تامر أمين من الظهور في وسائل الإعلام لمدة شهرين، في ثاني عقوبة بحقه إثر "إهانته" أهل الصعيد خلال برنامجه المتلفز قبل أيام.

وقال أمين (49 عاما)، المقرب من السلطة، في برنامجه بقناة "النهار" المحلية، إن أهل الصعيد ينجبون أبناء لدفعهم إلى العمل بالمنازل للإنفاق على الآباء وليس للتعليم، قبل أن يقدم الجمعة اعتذارا لهم، من خلال مقطع فيديو.

وأوضح المجلس، في بيان، أن التحقيق مع أمين انتهى اليوم إلى تغريم قناة "النهار" بـ250 ألف جنيه (نحو 16 ألف دولار)، ووقفه ومنع ظهوره في وسائل الإعلام شهرين.

وقرر المجلس أن يحيل إلى النيابة العامة البلاغات التي قدمت إليه بشأن ما صرح به أمين ضد أهل الصعيد.

ويأتي قرار المجلس بعد ساعات من إعلان نقابة الإعلاميين في مصر، مساء السبت، إيقاف أمين عن مزاولة المهنة، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي.

والسبت، قال نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، في تصريحات متلفزة، إن إلغاء التصريح كإلغاء رخصة قيادة سيارة، وبالتالي يستجوب تقديم طلب جديد والانتظار للنظر فيه (ليس هناك مدة محددة للحصول عليه).

وجاء حديث أمين عن أهل الصعيد تزامنا مع حملات رسمية تحذر من خطورة الزيادة السكانية وتدعو إلى عدم إنجاب أكثر من طفلين.

وفيما حمل معارضون النظام مسؤولية نيل أحد إعلامييه من أهل الصعيد، المعروف بدخل الأسر الضعيف، رفضت وسائل إعلام محلية وإعلاميون موالون للسلطة تصريحات أمين، معتبرين إياها نيلا من المجتمع وحديثا غير لائق ويخالف توجهات الدولة.

ولم يصدر تعقيب من أمين على قرار إلغاء ترخيص مزاولة المهنة ومنع الظهور الإعلامي، غير أنه وفق القانون يحق له الطعن قضائيا أو التظلم نقابيا. 

مجموع المشاهدات: 13966 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة