الرئيسية | ثقافة وفنون | غضب كبير يلاحق "الجندي" بسبب دوره في مسلسل تلفزي ... "واش الرجال المغاربة دمهم بارد بحال هكا؟"

غضب كبير يلاحق "الجندي" بسبب دوره في مسلسل تلفزي ... "واش الرجال المغاربة دمهم بارد بحال هكا؟"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب كبير يلاحق "الجندي" بسبب دوره في مسلسل تلفزي ... "واش الرجال المغاربة دمهم بارد بحال هكا؟"
 

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

جدل واسع جدا، ذلك الذي أعقب عرض ما يزيد عن 10 حلقات مسلسل "الصلا والسلام"، الذي يبث ليلة كل أربعاء على القناة الأولى، حيث عبر عدد من النشطاء عبر الفيسبوك، عن غضبهم إزاء الرسائل الصادمة التي تم تمريرها من خلال هذا العمل الجديد، والتي قال الكثير من المتتبعين أنها لا تعكس قيمة الرجل المغربي المحافظ.

وارتباطا بما جرى ذكره، فقد عبر عدد من المتتبعين عن غضبهم، بسبب الدور الذي تقمصه الفنان "يوسف الجندي"، الذي جسد دور "سلمان"، الرجل الخانع الخاضع لزوجته "جميلة"، وهي الشخصية التي جسدتها الفنانة "مونيا لمكيمل"، حيث انتقد الكل الطريقة "الباردة" التي تعمل بها "سلمان" مع زوجته "جميلة"، حينما أخبرته خلال الحلقة الماضية بأنها ستقطع صلتها بـ"زوجها السابق"، وقامت بتمزيد صورها معه، وتكسير كل "السيدهات" التي توثق لفترة حبها، وهو المشهد الذي تعامل معه "سلمان" بانكسار كبير، دون أن يبدي أي موقف مضاد، يعكس العقلية الحقيقية للرجل المغربي المحافظ، الأمر الذي اعتبره جل المتتبعين "تطبيع" مقصود مع سلوكيات جديدة، باتت تحكم المجتمع المغربي شيئا فشيئا خلال السنوات الأخيرة.

وشدد البعض على أنه بقدر ما حاول هذا العمل الجديد، لمخرجته "زكية الطاهري"، أن يزكي دور المرأة المغربية، ويرفع من شأنها، من خلال إظهارها بتوب المكافحة المثابرة التي تسعى إلى إثبات ذاتها داخل المجتمع، كفاعلة قوية، بقدر ما أظهر الرجل في وضع غير مألوف، تسيطر عليه المرأة وتضع تحت إبطه، تماما كما حصل بين "سلمان" و "جميلة"، وهو ما اعتبره الكل إذلالا للرجل المغربي ومحاولة للتنقيص من قيمته على حساب المرأة.

 

مجموع المشاهدات: 54171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | خليد
صحيح
من شحال هاذي ما سمعنا بحال هاذ المقالات في الجرائد الإلكترونية انتقاد إيجابي و يعكس الواقع و صحيح 100%
مقبول مرفوض
13
2021/03/05 - 12:54
2 | متتبع
الديوثية
ليس هذا المسلسل الأول الذي يمرر قيم فاسدة كالخنوع،والديوثية والإشادة بحياة الحب خارج الحياة الزوجية وووو،بل هذا نفسه حلقة من مسلسل طويل يهدف إلى إسقاط حرمة الأسرة عن طريق إضعاف سلطة الاب،ودعوة المرأة إلى التحرر من أعباء البيت لتخريب النواة الأولى للمجتمع.
مقبول مرفوض
26
2021/03/05 - 01:12
3 | بوڤري
مافيها شك
الرجل المغربي اخنعته القوانين، قوانين ظاهرها المساوات والحقوق الحقة، وباطنها الديوتية والخنوع والقهر وتشتيت الاسر و جعل الاكتاف مقادة باش الراجل يخاف، ماجسد في المسلسل اصبح واقع بلا طنيز بلا عكر على الخنونة، اش بيتي هاد الراجل يدير يعضر يرعف يهضر طلقها يهضر تكمش يهضر سيف النفقة والجمعيات النسوية اللتي غلبية منخرطيها نساء بايرات حقودات على ابائهم قبل باقي الصنف الخشن اللذي اصبح رطبا املسا يدخل صالات التجميل والتزين ويقف امام المرآة بالساعات الكلام طويل والله يدينا فشي شويا ديال الضو الى باقي شي ضو
مقبول مرفوض
7
2021/03/05 - 01:12
4 | رشيد المغترب
دون المستوى
أراك في الخسران أحمادي ،الرجال الحقيقيون توفو منذ زمان ولم يبقى إلا غثاء السيل.
مقبول مرفوض
2
2021/03/05 - 01:15
5 | السي محمد
إنا لله وإنا إليه راجعون
والقادم أدهى وأمر. (فين غاديين بينا أخوتنا فين غاديين بينا)
مقبول مرفوض
4
2021/03/05 - 01:30
6 | متتبع
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
9
2021/03/05 - 01:42
7 | متتبع
النفاق
كلام فارغ هناك نساء كثر مثل جميلة وهناك رجال كثر مثل سلمان وهذه ليست القاعدة بل حالات شادة وكفى من خلق التوترات بين الرجال والنساء لان جميع النماذج موجودة في مجتمعنا ونعرفها ونعيشها. نتمنى ان نستخرج عبرة من المسلسل تجعل الاحترام المتبادل هو الاساس ومعالجة الاخطاء بالحكمة.
مقبول مرفوض
12
2021/03/05 - 02:50
8 | حسن
العبت
اولاتحية للمراة اامعرربية الغريب كتير من اللافلام او اامسلسلات المغربية في كتير من الادوار نلاحظ متل الدور الدي لعبه الجندي هل انحطت قيمة الرجل إلى هادا احد لا هادا غير معقول يجب أعادت النضر في متل هاده الادوار لرجل قيمة كدالك هدا يمس بكرامة الرجل هدا عبت ورسائل غير مرغوب فيها اين المناصفة التي ينادي بها الجميع لا تم لا
مقبول مرفوض
1
2021/03/05 - 02:56
9 | Hicham usa
[email protected]
99% من الرجال المغاربة ليسوا ذوي دم بارد ... أنا شخصيا لو كانت لزوجتي علاقة مع رجل قبلي لما تزوجها ولو أعطاني هي أعني هي صداقا بمليار أورو.... لسبب غالي ألا وهو انتمائي إلى أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم...وذلك جعل في الغيرة فطرة والحمد لله على نعمة الإسلام ودم العروبة الذي يجري في عروقي الوجداني ولو قطرة دم واحدة من دمي.
مقبول مرفوض
-5
2021/03/05 - 03:52
10 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
بعيدا عن الحسابات الضيقة ما يغضب الرجل هو ما يغضب المرأة من حق الرجل ان يغير على زوجته من حق الزوحة ايضا ان تغير على زوجها انا هنا لا اتحذث عن نفسي انا اتحذث بصفة عامة فمثلا لا يعقل ان يكون للرجل غراميات قبل الزواج و ينظر للامر على انه عادي و من المسلمات و ندخل هذا في العرف و النقاليد فعلى هذه الحال هذه تقاليد ظالمة و جاحدة.
مقبول مرفوض
-3
2021/03/05 - 04:18
11 | Youssef
سياسة
هده هي سياسة التطبيع مع السلوكات الغربية. و محاولة تدجين الرجل. انها عولمة الاخلاق.
مقبول مرفوض
1
2021/03/05 - 05:05
12 | هشام
يقول المثل الشعبي لي دار راسوا فنخالة ينقبوا الدجاج
بنسبة الي فا الحمد لله فاني استغنيت على قنوات الصرف الصحي من زمان ولا اعلم علا اعمالهم الى ماينشر على المواقع الاخرة
مقبول مرفوض
3
2021/03/05 - 08:22
13 | الله يبلينا بالله
يا فرعون مين فرعنك ما لقيتش موسى يلمني
للاسف تفرجوا بعد وفهموا عاد حكموا واش الى كانت المرأة مزوجة ومات راجلها عيب والرجال فين راهم يرجع الراجل بمعنى الكلمة عاد يهدر على المراه
مقبول مرفوض
6
2021/03/06 - 08:41
14 | يوسف
كنحي الموقع على النقد الصحيح بدون تطبيل
رغم أنني شاب طائش أشاهد مسلسلات أو أغاني المغربي أو غيرها لأنه تهدم عقيدتي الذي بنيتوها سابق بدعوات والديا أما بالنسبة لموضوعنا لأفلام وغيرها هدفها تدمير الشاب المسلم أو ما بقيت من أخلاق إسلامه
مقبول مرفوض
1
2021/03/07 - 04:33
15 | بيضاوي
راي
المسلسل لا يستحق هدا الجدل لانه لبساطة تافه ...و قصة رديئة و لا تصلح لعمل فني
مقبول مرفوض
0
2021/03/07 - 10:38
16 | Lahcen
الحياة بدون كرامة لاتساوي شيء
لايوجد شيء في الدنيا يمكنه أن يجردني من نخوة الرجولة التي ورتها عن أبي حتى ولو يكلفني حياتي عيش راجل وموت راجل وليدهب الديوتين إلا الجحيم
مقبول مرفوض
0
2021/03/17 - 10:21
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة