الرئيسية | ثقافة وفنون | مغاربة يوجهون انتقادات لاذعة لـ"العشابي" ويتهمون ضيوف برنامجه بـ"استحمار" الجمهور

مغاربة يوجهون انتقادات لاذعة لـ"العشابي" ويتهمون ضيوف برنامجه بـ"استحمار" الجمهور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة يوجهون انتقادات لاذعة لـ"العشابي" ويتهمون ضيوف برنامجه بـ"استحمار" الجمهور
 

أخبارنا المغربية - الرباط

وجه عدد واسع من المتابعين انتقادات لاذعة لـ"مراد العشابي"، مقدم برنامج المقالب الرمضاني "فاصل ونواصل" في نسخته الثانية، مشيرين إلى أن الحلقات التي تم بثها عبر منصة "شاهد" وقناة "MBC 5" تركت انطباعا سيئا عن الفنانين المغاربة لدى الجمهور العربي.

وارتباطا بالموضوع، شدد عدد من المتابعين على أن "العشابي" ورغم محاولاته المتكررة للتنكر في توب شخصيات مختلفة عبر تقنية الـ"ديكيزم"، غير إنه كان واضحا محاولته تقليد المصري "رامز جلال"، وهي العملية التي لم يوفق فيها مرارا، بحسب البعض، في وقت يرى فيه البعض الآخر من المتابعين أن حلقات هذا البرنامج "مفبركة" بالتواطؤ مع الضيوف.

في ذات السياق، استغرب بعض المتابعين كيف أن ضيوف البرنامج لم يتعرفوا على "العشابي"، خاصة أن صوته بارزا، إلى جانب حركاته وأسلوبه المستفز في طرف الاسئلة، في وقت تساءل البعض الآخر من المتابعين لماذا يعمد مقدم البرنامج دائما إلى استدعاء نفس الضيوف الذين تربطه بهم علاقة صداقة، في إشارة إلى كل من المنياري، كريمة غيث، فهيد، البخاري، رفيق بوبكر..

واستغرب ذات المتابعين كيف أن الضيوف "فاصل ونواصل" تنقلوا تباعا إلى مصر من أجل تصوير برنامج اطلعوا مسبقا على تفاصيله (العقد) وتلقوا مقابل حضورهم مبلغا ماليا معينا، ومع ذلك لم يتعرفوا على "العشابي" رغم أن صوته وأسلوبه راسخين في أذهانهم، بالنظر إلى علاقة الصداقة الكبيرة التي تربطه بجل المدعويين كما تمت الإشارة إلى ذلك سابقا.

كما أكد ذات المتابعين أن الطريقة البشعة والمفضوحة التي تم بها تصميم "ديكيزم" مقدم البرنامج، من شأنها أن تدفع أي شخص في العالم مهما كان غبيا إلى الشك، وسط استنكار شديد للطريقة التي يتعامل بها العشابي مع الفنانين المغاربة، في إشارة إلى استعماله مصطلحات وأساليب "زنقاوية" وفق تعبيرهم، ساهمت في رسم صورة سيئة عن الفن والفنانين المغاربة.

في مقابل ذلك، يرى البعض الآخر من المتابعين أن نسخة الموسم الماضي كانت على الأقل أفضل نسبيا من نسخة هذا الموسم، مشيرين إلى أن العشابي كان عليه ابتكار وتطوير أفكار جديدة غير مستهلكة، بدل اللجوء إلى محاكاة تجارب أصبحت من الماضي.

مجموع المشاهدات: 10922 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | فهمي
همس
هل انتهى عهد مشاهدة منتوح تلفزيوني أو سينمائي ،سماع برامج وفي الأخير لا تخرج بنتيجة قيمية ، بفكرة جديدة، لتقويم اعوجاج سلوكي ما . فما المغزى من صرف ميزانيات هائلة على هذه التفاهات التي لا نستفيد منها شيئا وأقصد الناشئة رجال ونساء الغد
مقبول مرفوض
11
2024/03/19 - 02:38
2 | Mimoun
النقذ
اما ان لنا ان نقاطع هدا النوع من المنتج الذي يشكل بصمة عار لبلدنا ام ان الشعب المغربي رخيص ولا قيمة له لكي ثقدمو له هاته التفاهات اقول لسي العشابي تعلم واقرا وثقف نفسك وارفع مستواك
مقبول مرفوض
11
2024/03/19 - 03:41
3 | متتبع حر
عالمية الحموضة
حموضتنا اصبحت عالمية ...بعدما كانت وطنية...
مقبول مرفوض
4
2024/03/19 - 04:45
4 | عابر سبيل
المدرسة والفن
يجب ادراج مادة الفن عصور الفن وخصائص الفن في الحضارات المختلفة . وثقافة النقد الفني . حتى يتم الارتقاء بالمنتج والممثل والمشاهد
مقبول مرفوض
1
2024/03/19 - 05:05
5 | لحسن
تفاهة منقطعة النظير
إنه اتفه برنامج على الاطلاق و لا يستحق المشاهدة!!!!
مقبول مرفوض
1
2024/03/19 - 05:35
6 | مصطفى المغربي
سبحان الله .
ان الأوان ان نمنع مثل هؤلاء الناس ان يقدموا مثل هذا البرنامج .انها الحموضة بعينيها.
مقبول مرفوض
0
2024/03/19 - 06:06
7 | مواطن
قنوات الصرف الغير صحي .
كنت أشفق تأسفا على رداءة قنوات الجارة الجزائر شكلا و مضمونا رغم الامكانيات الهائلة التي تصرف عليها مقارنة بقنواتنا حيث جودة البث و جمالية البلاطوهات ولكن للأسف هناك من لايريد تطوير هذا القطاع العمومي من حيث الانتاجات و العروض المقدمة التي عليها اجماع شعبي بعدم تلبيتها لطموح و انتظارات عموم المشاهدين . تدني المنتوج و الممثلين الذين عمروا طويلا و أضحوا مملين ثقيلين على المشاهد . لا فرق بيننا وبين جيراننا في الحموضية و الابتدال . كفى ثم كفى من الاستهثار بالمشاهدين.
مقبول مرفوض
-1
2024/03/20 - 12:54
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة