الرئيسية | ثقافة وفنون | هاني رمزي وراء غلق قناة الحافظ الإسلامية

هاني رمزي وراء غلق قناة الحافظ الإسلامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هاني رمزي وراء غلق قناة الحافظ الإسلامية
 

 تحدث الفنان هاني رمزي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى الشاذلي عن ظروف وأسباب الحكم القضائي الذي تسبب في وقف بث قناة الحافظ نهائياً، وسحب رختصها، حيث كسب يوم أمس دعوى قضائية كان قد رفعها ضد القناة طالبت بغلقها بسبب تحريض القائمين عليها على قتله، ناهيك عن سبه وشتمه في حملة ممنهجة قامت بها ضده، بسبب برنامجه الكوميدي الساخر "الليلة مع هاني" الذي كان يعرض على قناة أم بي سي مصر خلال فترة حكم الإخوان، وجاء الهجوم عليه بسبب تجروئه وهو الممثل القبطي على تناوله للأداء الإعلامي لأحد شيوخ المحطة بالنقد الساخر.
وكشف رمزي في إتصاله مع برنامج جملة مفيدة بأنه تلقى في حينها تهديدات جدية بالقتل، وعاني الأمرين بسبب الهجوم الضاري الذي شنه مذيعين القناة عليه وطال أفراد عائلته، وفريق عمله، والمحطة. وكشف هاني للمرة الأولى أن سبب توقف البرنامج كان شعوره بأن هناك تهديد مباشر وحقيقي لحياته.
وقالت منى الشاذلي أن هناك نية لعودة البرنامج الذي كان يحقق نجاحاً لافتاً على شاشة المحطة مجدداً بعد زوال الخطر على حياة هاني.
يذكر أن البعض علق على حكم غلق القناة بأنه تعد على الحريات الإعلامية في عهد الحكومة الإنتقالية، فيما تبين أن الحكم قضائي يتعلق بأداء المحطة ومذيعيها، ونتيجة قضية رفعت في عهد الإخوان أساساً، وصودف أن موعد جلسة  النطق الحكم جاء بعد سقوطهم. وحاء في حيثيات الحكم: "وصدر الحكم في ضوء الدعوى المقامة التي طالبت بوقف بث القناة ووقف جميع برامجها , نظرا لما تتضمنه تلك البرامج من تحريض على الفتنة والشقاق والكراهية , والسب والقذف والخوض في الأعراض".

مجموع المشاهدات: 4125 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ولدلبلاد
نفاق الحضارات
عندما يسيرا الاسلام و رسوله و شيوخه والمسلمين فهذا نقد و طرح راي اما عندما يقول مسلم حقيقة ما يوجد حوله من تصرف غير المسلمين فهذا حقد و نشر للكراهية و العنف وهذه هي ديموقراطية الغرب و العلمانيين واللا دينيين وبيننا في المغرب كثير منهم
مقبول مرفوض
9
2013/09/04 - 08:49
2 | مسلم غيور
خطأ في التعبير
في عهد الحكومة الإنتقالية =الحكومة الإنقلابية واللاشرعية
مقبول مرفوض
0
2013/09/05 - 04:36
3 | Sang-Froid
خطأ في التعبير
عهد الحكومة الإنتقالية، = الحكومة الإنقلابية اللاشرعية
مقبول مرفوض
0
2013/09/05 - 04:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

هاني رمزي