الرئيسية | ثقافة وفنون | المغربية خديجة الرياضي تنال جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان 2013

المغربية خديجة الرياضي تنال جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان 2013

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربية خديجة الرياضي تنال جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان 2013
 

محمد اسليم / أخبارنا المغربية 

ذكر بيان صحفي صادر عن مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان أن المغربية خديجة الرياضي قد تم تتويجها بجائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نسخة 2013، إلى جانب خمس شخصيات حقوقية أخرى، ستتسلم جوائزها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من دجنبر الجاري بنيويورك.

وخديجة الرياضي ناشطة حقوقية، ورئيسة سابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، كما تولت مهام تنسيق شبكة حقوقية تضم 22 هيئة غير حكومية مغربية، وبهذه الصفة تم ترشيحها للجائزة.

وتمنح الجائزة الفخرية كل خمس سنوات، للأفراد والمنظمات تقديرا لإنجازهم المتميز في مجال حقوق الإنسان. ومن بين الفائزين السابقين، منظمة العفو الدولية والرئيسان السابقان جيمي كارتر ونيلسون مانديلا. والفائزون الستة لهذه السنة هم: الموريتاني بيرم داه عبيد، أحد أبناء العبيد المحررين الذي يعمل على القضاء على هذه الممارسة البشعة، وأبوك هيلمنجيتا من كوسوفو، وهو مناضل من أجل حقوق الاشخاص ذوي النمو غير المتكافئ، قصر القامة؛ وليزا كوبينن من فنلندا، الرئيسة الفخرية للاتحاد العالمي للصم، وخديجة الرياضي، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومحكمة المكسيك الدستورية، وملالا يوسفزاي، التلميذة الباكستانية التي تعرضت لإطلاق الرصاص والناشطة في مجال التعليم.

مجموع المشاهدات: 2781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالنبي التليدي
وتستحق
هنئا للاستادة المناضلة في سبيل حقوق الانسان عامة مهما اختلفت مشاربه واهتماماته لانها من اجله مرغت في الشوارع وتم التقول فيها لا يهم ايساري هو ام يميني او معتدل اسلامي او عتماني فالتعش خديجة الرياضي
مقبول مرفوض
1
2013/12/07 - 10:35
2 | عبدالنبي التليدي
ضروري
مع ضرورة احترام مبادئ الشريعة الاسلامية وحق المغرب في صحرائه وكل ما اجمع عليه المغاربة
مقبول مرفوض
0
2013/12/09 - 10:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة