الرئيسية | متفرقات | إقليم تاونات .. إعطاء الانطلاقة لبناء المسجد الكبير بقرية أبا محمد بكلفة إجمالية تقدر ب 18 مليون درهم

إقليم تاونات .. إعطاء الانطلاقة لبناء المسجد الكبير بقرية أبا محمد بكلفة إجمالية تقدر ب 18 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهد إقليم تاونات نهاية الأسبوع الماضي إعطاء الانطلاقة لبناء المسجد الكبير ببلدية قرية ابا محمد الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 18 مليون درهم بتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

وسيتم إنجاز هذا المشروع الذي يندرج بناؤه في إطار الخطة الوطنية للارتقاء بمساجد المملكة موقعا ورسالة، التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتي تهدف إلى سد الخصاص في المساجد المسجل في بعض الأحياء الحضرية وبرمجة مساجد جديدة بالمناطق المفتوحة للتعمير لمواكبة التوسع العمراني على مساحة إجمالية تقدر ب 3319 متر مربع منها 3208 متر مربع مغطاة .

وتقدر الطاقة الاستيعابية لهذا الصرح الديني الذي أشرف على وضع حجره الأساس عامل إقليم تاونات السيد حسن بلهدفة رفقة رئيس المجلس العلمي المحلي وبعض نواب ومستشاري الإقليم في البرلمان والمنتخبين بحوالي 2400 مصل .

ويتكون هذا المشروع الذي سيتم تمويله في إطار شراكة مع عمالة إقليم تاونات والمجلس البلدي لقرية ابا محمد من قاعتين للصلاة خاصتين بالرجال والنساء ومقصورة والصحن ومرافق صحية وسكنيين وظيفيين .

كما يتضمن هذا المسجد الذي سيستغرق بناؤه 24 شهرا ست محلات تجارية بالإضافة إلى كتاب قرآني وقاعة للاجتماعات ومكتبة وقاعة للصلاة خاصة بالنساء المسنات وعدة مرافق مخصصة للأنشطة النسوية .

واختتم حفل وضع حجر الأساس لهذا المسجد بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة .

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالتي المغفور لهما الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

مجموع المشاهدات: 925 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة