الرئيسية | متفرقات | المجلس الجماعي لتازة يصادق على عدد من الاتفاقيات وتفويت الملك الجماعي ونزع الملكية من أجل المنفعة العامة

المجلس الجماعي لتازة يصادق على عدد من الاتفاقيات وتفويت الملك الجماعي ونزع الملكية من أجل المنفعة العامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق المجلس الجماعي لتازة خلال دورته العادية لشهر أبريل، صباح اليوم الاثنين، على عدد من الاتفاقيات وتفويت الملك الجماعي ونزع الملكية من أجل إحداث مقبرة إسلامية.

وفي هذا الصدد، صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتازة والوكالة الحضرية متعلقة على الخصوص بإنجاز ميثاق الهندسة المعمارية للمدينة، وعلى ملحق اتفاقية التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والجماعة الحضرية لمدينة تازة المتعلقة بإحداث مسرح الطفل.

كما صادق المجلس، خلال هذا الاجتماع، على تفويت قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي ذي الرسم العقاري عدد 3243/21 للوكالة المستقلة للماء والكهرباء لإنجاز محطة الضخ وكذا الموافقة على ثمن التفويت المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقويم والموافقة على تفويت قطعة أرضية مساحتها 33 متر مربع تابعة للملك الجماعي " قاعة الأفراح" ذي الرسم العقاري عدد 5089 /ف لأحد الخواص من أجل تسوية وضعية التداخل مع الملك الجماعي بحي فدان بن سعادة .

كما تمت المصادقة على إحداث مقبرة إسلامية بالمنطقة الشرقية لمدينة تازة وتعيين العقارات اللازم نزع ملكيتها لهذا الغرض.

وصادق المجلس أيضا على تعديل المقرر الجماعي المتخذ في دورة أكتوبر 2013 بشأن تخطيط حدود طريق عامة بحي مولاي يوسف بتازة وإلغاء مقرر المجلس الجماعي المتخذ خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2011 بشأن تخطيط حدود الطريق الجماعية ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض ( قرار رقم 2 بتاريخ 30 /1/2012 ) بحي البحرة.

كما صادق المجلس على إخراج قطعة أرضية مساحتها 10 أمتار مربعة من الملك العمومي الجماعي لتجزئة القدس 2 ذي الرسم العقاري عدد 14756/21 وضمها للملك الجماعي الخاص وتفويته لمالك العقار المجاور ذي الرسم العقاري عدد 17393/21 لأجل تسوية التداخل في الملك العمومي الجماعي.

كما قام المجلس، خلال هذه الدورة، بتحويل بعض اعتمادات الجزء الأول من الميزانية من أجل دعم الفصل المتعلق بالتنشيط الثقافي، وكذا تقديم حصيلة المبادرة المحلية للتنمية البشرية خلال الفترة المتراوحة مابين 2009 و2014.

مجموع المشاهدات: 1170 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة