الرئيسية | متفرقات | أزيد من 400 مشارك في الدورة الثامنة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي من 7 إلى 10 ماي بأكادير

أزيد من 400 مشارك في الدورة الثامنة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي من 7 إلى 10 ماي بأكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يحتضن ملعب الانبعاث والقاعة المغطاة بأكادير، من 7 إلى 10 ماي الجاري، الدورة الثامنة للبطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي، التي تنظم تحت شعار "الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المدرسة المواطنة"، بمشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذة.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة بأن هذه التظاهرة الرياضية تنظم في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وكذا في إطار الاستعدادات لمشاركة المغرب في الدوري الدولي " كأس ج في كرة القدم " الذي سيقام بدولة قطر.

ويتوزع المشاركون في هذا الملتقى، الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية والنيابة الإقليمية للوزارة بأكادير إداوتنان، على مسابقات كرة القدم وألعاب القوى والكراطي والشطرنج.

وستشارك 08 فرق لكرة القدم تمثل المدارس الابتدائية الفائزة بالرتبتين الأولى والثانية في بطولة ما بين الأكاديميات، كما سيتنافس أفضل العدائيين المؤهلين عن البطولات الجهوية (14 عداء وعداءة عن كل أكاديمية) في مسابقات 60 متر وسباق التناوب (60 متر أربع مرات) و ألف متر ودفع الجلة والوثب الطويل.

ومن المرتقب أن يترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية التي ستعرف دراسة وتطبيق الروائز الخاصة بالمواصفات المورفولوجية والرياضية للطفل المغربي 6 /12 سنة.

مجموع المشاهدات: 1282 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة