الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المسابقة العالمية للمهارات "أبوظبي 2017" بمشاركة مغربية

انطلاق فعاليات المسابقة العالمية للمهارات "أبوظبي 2017" بمشاركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت مساء اليوم السبت بأبوظبي فعاليات الدورة الرابعة والاربعين للمسابقة العالمية للمهارات 2017، وذلك بمشاركة نحو 1300 متسابق من قرابة 60 بلدا منها المغرب.

وتضم منافسات المسابقة العالمية للمهارات أكثر من خمسين فئة يتبارى خلالها المشاركون من أجل نيل ميداليات المونديال العالمي للمهارات في مجالات تكنولوجيا السيارات والتوصيلات الكهربائية وتقنية التصميم الجرافيكي وحلول برمجيات تقنية المعلومات للشركات والرسم الهندسي واللحام وصناعة الحلي والمجوهرات وتصميم مواقع الانترنت وصيانة الطائرات وأعمال الجبس والأسقف المستعارة بالإضافة إلى الروبوتات المتحركة.

وتهدف مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، التي ستختتم يوم 19 أكتوبر الجاري، إلى رفع الوعي بين الشباب لدراسة التعليم التقني والمهارات المهنية لريادة الأعمال و لتحسين مسارهم المهني.

وتعد هذه المسابقة، التي تقام كل عامين في إحدى مدن العالم ، مناسبة للاحتفاء بالتميز وتسليط الضوء على أهمية المهارات المهنية كما أنها فرصة لإلهام المتنافسين لاستكشاف المزيد من المهارات وتبادل الخبرات العلمية والثقافية وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين .

ويتكون الوفد المغربي ، من 34 فردا منهم طلبة قطاع التكوين المهني المشاركين في منافسات المونديال العالمي للمهارات والقادمين من مختلف جهات المملكة إلى جانب مؤطرين من القطاع ذاته.

ويتوقع المنظمون أن تستقبل هذه المسابقة العالمية ،التي تعد الأولى من نوعها تنظمها منظمة المهارات العالمية في منطقة الشرق الأوسط، 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء العالم وحوالي 100 ألف زائر من دولة الإمارات.

وقد تم بنفس المناسبة تسجيل نحو 80 ألف طالب إماراتي لزيارة هذا الحدث الذي ينظم بتعاون مع مركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ويتضمن جدول أعمال هذه الحدث انشطة متنوعة منها على الخصوص المنتدى الدولي حول الشباب بعنوان "المنتدى الدولي حول التعليم والتدريب المهني للشباب".

وتجدر الإشارة الى أن منظمة المهارات العالمية التي تم تأسيسها في سنة 1950 تعد منظمة عالمية تعنى بدعم التعليم والتدريب في القطاعات المهنية والتقنية والخدماتية في أكثر من 75 دولة ومنطقة .

مجموع المشاهدات: 1268 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة