الرئيسية | متفرقات | الرشيدية ... تعزيز البنيات التحتية الطرقية بجماعتي املاغو وتاديغوست

الرشيدية ... تعزيز البنيات التحتية الطرقية بجماعتي املاغو وتاديغوست

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تعززت البنيات التحتية الطرقية بإقليم الرشيدية بإعطاء انطلاقة بناء طريقين قرويتين جديدتين بجماعتي تاديغوست واملاكو. فبجماعة تاديغوست، أعطى والي جهة درعة- تافيلالت، عامل اقليم الرشيدية السيد محمد بنريباك، انطلاقة بناء طريق غير مصنفة تربط الطريق الإقليمية رقم7101 بقصور أيت واشهو، وإيدلسان، التي سيتم انجازها من قبل المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على طول 19 كيلوميترا و500 مترا، بكلفة مالية تصل الى 21 مليون درهم.

كما اعطى السيد بنرباك ،بجماعة أملاغو، انطلاقة أشغال بناء طريق غير مصنفة تربط الطريق الإقليمية رقم 7103 بعدة قصور تابعة لنفوذ هذه الجماعة.

ويتطلب هذا المشروع الذي سيتم انجازه من طرف المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على طول 16 كيلوميترا ونصف ، على مدى 12 شهرا كلفة مالية تقدر ب 16 مليون درهم .

وحسب المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء فان انجاز هذه البنى التحتية للطرق الجديدة، يهدف على الخصوص، إلى تحسين ظروف النقل وتسهيل الوصول إلى الخدمات الاجتماعية والإدارية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار و خاصة في القطاعين الفلاحي والسياحي.

وعلى صعيد آخر، زار والي الجهة بقصر أغوديم (جماعة أملاغو) مشروع تكثيف وتثمين شجرة اللوز، وتعاونية إنتاج وتثمين وتسويق اللوز، حيث قدمت له بالمناسبة شروحات خاصة حول عملية إنتاج الزيوت المستخرجة من هذا المنتج المحلي.

يذكر ان الإنتاج السنوي من اللوز ،يصل الى حوالي 210 طن في المتوسط ، بهذه المنطقة، التي عرفت انجاز مجموعة من المشاريع الفلاحية، خلال السنوات الأخيرة، والتي تضم حوالي 21 ألف شجرة لوز .

مجموع المشاهدات: 1306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟