الرئيسية | متفرقات | إقليم خريبكة.. المصادقة على 33 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفاتيح حافلتين وسيارة إسعاف مجهزة

إقليم خريبكة.. المصادقة على 33 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفاتيح حافلتين وسيارة إسعاف مجهزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، أمس الاثنين خلال اجتماع ترأسه عامل الإقليم عبد اللطيف شدالي ، على الشطر الأول من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018 ، والبالغ عددها 33 مشروعا ، بغلاف مالي يفوق 12,6 مليون درهم، منها 11,6 مليون درهم كتمويل من صندوق المبادرة الوطنية.

وقد همت هذه المشاريع برنامج الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري لمدينة وادي زم، بلغ عددها 22 مشروعا بغلاف مالي يفوق 6,8 مليون درهم ، منها 6,4 مليون درهم كمساهمة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والبرنامج المذكور بالوسط الحضري لمدينة أبي الجعد حيث ناهز عدد المشاريع بها 11 مشروعا بتكلفة مالية فاقت 3,8 مليون درهم ، منها 3,2 مليون درهم كتمويل من صندوق المبادرة .

وقد تزامنت هذه المصادقة على الشطر الأول مع الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والتي اختير لها هذه السنة شعار " الشباب، محرك التنمية البشرية"، حيث سيتم بالمناسبة تنظيم عدة أنشطة ثقافية ورياضية وموائد مستديرة وندوات لفائدة الشباب بالدرجة الأولى، وذلك من 06 إلى غاية 19 ماي الجاري.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل الإقليم على تسليم مفاتيح حافلتين وسيارة إسعاف مجهزة و 15 دراجة ثلاثية العجلات بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبعض الشركاء بغلاف مالي يفوق مليون و 500 ألف درهم.

وفي إطار برنامج محاربة الهشاشة، سلم العامل مفتاح حافلة للنقل المدرسي (21 مقعد) إلى رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بخريبكة، إذ ستستفيد منها الطالبات الجامعيات، وستمكن من تسهيل عملية تنقلهن، وكذا تحسين ظروف تمدرسهن ، إضافة إلى تشجيع الفتيات القرويات على متابعة دراستهن الجامعية.

كما قام بتسليم حافلة أخرى (21 مقعد) تم وضعها رهن إشارة "جمعية سريع وادي زم لألعاب القوى" ، وذلك في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري لوادي زم ، حيث ستعزز وسيلة النقل هذه من خدمات تنقل الرياضيين وتشجيع هذا النوع الرياضي بين الشباب من أجل إبراز مؤهلاتهم وقدراتهم في هذا المجال.

وفي إطار البرنامج الأفقي، تم تسليم سيارة إسعاف مجهزة لفائدة الهلال الأحمر بالجماعة الترابية بوجنيبة ، والتي ستساهم في تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية ، وخفض التكاليف الصحية للمواطنين المستفيدين، وكذا تقديم الخدمات الصحية الطارئة ، فضلا عن تحسين هذه الخدمات لفائدة النساء الحوامل والأطفال.

كما تم تسليم 15 دراجة ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري لمدينة خريبكة ، حيث تهدف هذه المبادرة إلى إدماج الفئة ذات الصلة بهذا المجال ، وإعادة تأهيلها وتحسين ظروف عيشها من خلال تمكينها من دخل مادي قار.

مجموع المشاهدات: 887 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟