الرئيسية | متفرقات | مصر ثاني أكبر مستفيد من تمويلات البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بأكثر من مليار أورو

مصر ثاني أكبر مستفيد من تمويلات البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بأكثر من مليار أورو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر ثاني أكبر مستفيد من تمويلات البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بأكثر من مليار أورو
 

كشفت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، أن مصر هي ثاني أكبر مستفيد من تمويلات البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بإجمالي استثمارات تقدر ب 1،4 مليار أورو.

وأوضحت الوزيرة المصرية، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، عقب مباحثات أجرتها مع وفد من هذه المؤسسة المالية الدولية، أن هذه الاستثمارات خصصت لتمويل 35 مشروعا بالقطاعين الخاص والعام، مبدية، في هذا الصدد، ارتياح الحكومة لمستوى الشراكة بين الجانبين.

وحصلت مصر، خلال العام الحالي، على دعم من البنك بقيمة 6.5 مليون أورو لتمويل مشروع توسيع مترو الانفاق، فضلا عن تمويلات وجهت لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، إلى جانب الإشراف على عدد كبير من المشاريع التي تهم التسويق المالي على الإنترنت والتدريب على القيادة في سوق العمل.

وبحسب الوزيرة، فإن اللقاء شكل كذلك مناسبة لاستعراض خطط العمل المستقبلية بين الجانبين، لاسيما مساهمة البنك في تفعيل أجندة رؤية "مصر 2030".

كما أطلعت وفد البنك الأوروبي للإعمار والتنمية على مشروع إحداث الصندوق السيادي المصري والذي يهدف إلى الاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة غير المستغلة وزيادة الاستثمار، وعلى خطة الإصلاح الإداري في البلاد.

وقالت إن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية يستهدف تركيز 40 في المائة من استثماراته في مصر بقطاع الاقتصاد الأخضر، وذلك بحلول عام 2020.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية هو مؤسسة مالية دولية أحدثت أوائل تسعينيات القرن الماضي بغرض تسهيل انتقال دول وسط أوروبا وشرقها ودول الاتحاد السوفياتي السابق نحو اقتصاد السوق.

ويتعاون البنك مع المؤسسات المالية الدولية والوطنية بشكل مباشر عبر توفير تمويلات متوسطة وطويلة الأجل وبشكل غير مباشر عبر وسطاء ماليين بتوفير خطوط ائتمان وتمويلات مشتركة.

مجموع المشاهدات: 679 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟