الرئيسية | متفرقات | مراكش..ارتفاع بنسبة 8 في المائة في عدد الليالي السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمراكش خلال شهر يوليوز المنصرم

مراكش..ارتفاع بنسبة 8 في المائة في عدد الليالي السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمراكش خلال شهر يوليوز المنصرم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سجل معدل ليالي المبيت بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمراكش خلال شهر يوليوز 2018 ارتفاعا بنسبة 8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.

وحسب معطيات للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فقد بلغ عدد ليالي المبيت بهذه المؤسسات الفندقية خلال هذه الفترة، 705 ألف و778 ليلة سياحية مقابل 651 ألف و338 ليلة مبيت خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن معدل الملء بهذه المؤسسات الفندقية ارتفع بنسبة 55 في المائة خلال شهر يوليوز المنصرم، مقابل 49 في المائة خلال نفس الفترة من سنة 2017.

وحسب جنسية السياح الذين توافدوا على المدينة خلال هذه الفترة، فيأتي السياح الألمان في المقدمة ب(زائد 178 في المائة)، متبوعين بالسياح الإسبان (زائد 57 في المائة)، والإيطاليين (زائد 31 في المائة)، والبلجيكيين (زائد 17 في المائة)، والفرنسيين (زائد 10 في المائة)، في حين سجل استقرار في عدد السياح الوافدين من هولندا.

من جانب آخر ، سجل تراجع على مستوى السياح الوافدين من الدول العربية بنسبة 13 في المائة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للسوق الأمريكية (ناقص 4 في المائة)، ثم السوق الانجليزية (ناقص 1 في المائة)، في حين بلغ معدل الإقامة خلال شهر يوليوز 2018 أربعة ليالي سياحية، وهي نفس المدة المسجلة خلال الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

مجموع المشاهدات: 711 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة