الرئيسية | متفرقات | تسليم 40 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 39 جماعة ترابية في إقليم تارودانت

تسليم 40 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 39 جماعة ترابية في إقليم تارودانت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم مؤخرا تسليم 40 حافلة للنقل المدرسي ، لفائدة 39 جماعة ترابية تابعة لإقليم تارودانت ، وذلك من أجل المساهمة في محاربة الهدر المدرسي ، خاصة في صفوف الفتيات بالعالم القروي والمناطق الجبلية.

وقد كلف اقتناء هذه الحافلات غلافا ماليا إجماليا بقيمة 20 مليون درهم ، تم توفيرها في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ( وزارة الداخلية)، التي ساهمت بما قدره 10 ملايين درهم ، والمجلس الإقليمي لتارودانت الذي ساهم بما قدره 5 ملايين درهم ، ثم الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان التي ساهمت بدورها بمبلغ مالي بقيمة 5 ملايين درهم.

وتم تسليم الحافلات النقل المدرسي خلال حفل ترأسه عامل إقليم تارودانت ، السيد الحسين أمزال، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي ، ورؤساء وممثلين عن الجماعات الترابية المستفيدة من هذه العملية ، التي من شأنها أن تعطي دفعة نوعية للتعليم في العالم القروي وفي المناطق الجبلية ، لاسيما وأن كل واحدة من هذه الحافلات تتسع لحمل 27 فردا.

وتتوزع الجماعات الترابية التسعة وثلاثين المستفيدة من هذه الحافلات على أربع دوائر إدارية وهي ، دائرة تارودانت ، ودائرة أولاد تايمة ، ودائرة أولاد برحيل ، ودائرة إغرم ، ودائرة تالوين .

مجموع المشاهدات: 790 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة