الرئيسية | متفرقات | وفد مغربي متعدد القطاعات يزور كندا للاطلاع وتبادل التجارب في مجال إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

وفد مغربي متعدد القطاعات يزور كندا للاطلاع وتبادل التجارب في مجال إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

باشر وفد مغربي متعدد القطاعات، أمس الثلاثاء، زيارة عمل إلى أوتاوا للاطلاع وتبادل التجارب والممارسات الجيدة في مجال إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية.

ويشمل برنامج هذه الزيارة العديد من الزيارات والاجتماعات والتبادلات والمناقشات والعروض التقنية حول إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية مع الشركاء الكنديين، لاسيما بوزارة التكنولوجيا والابتكار الفيدرالية، ووزارة العدل الفدرالية، وهيئة مسجل كيبيك، ووكالة الإيرادات الكندية، والمكتب الكندي للملكية الفكرية.

وستتمحور النقاشات حول العديد من المواضيع، لاسيما كيفية اشتغال هيئة مسجل كيبيك، والخدمات عبر الإنترنت المتعلقة بخلق المقاولة وحياتها، وإدارة منصة إحداث المقاولات عبر الإنترنت، ومعالجة الطلبات، وخدمات الزبناء، والجوانب التقنية المتعلقة بالتصديق على التصاريح والوثائق التي تقدمها المقاولات وكذا الجوانب المرتبطة بالأمن.

وتتواصل زيارة الوفد المغربي، التي يشرف على تنسيقها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بدعم من وكالة التعاون الألمانية في مجال إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية، إلى غاية الجمعة المقبل.

ويضم الوفد المغربي 14 مسؤولا رفيعا يمثلون المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، ورئاسة الحكومة، والمديرية العامة للضرائب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمركز الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء-سطات، ووزارة العدل، والأمانة العامة للحكومة، ووزارة الداخلية.

مجموع المشاهدات: 226 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟