الرئيسية | متفرقات | مشاركة أزيد من 400 مهني مغربي ودولي في البورصة الجهوية الأولى للسياحة بطنجة - تطوان – الحسيمة

مشاركة أزيد من 400 مهني مغربي ودولي في البورصة الجهوية الأولى للسياحة بطنجة - تطوان – الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك أزيد من 400 مهني من المغرب والخارج في الدورة الأولى من البورصة الجهوية للسياحة بطنجة - تطوان - الحسيمة، التي يرتقب أن تنعقد يومي 19 و 20 أكتوبر المقبل.

وستعرف التظاهرة، المنظمة بتعاون بين المجلس الجهوي للسياحة ومجلس الجهة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والمكتب الوطني المغربي للسياحة، مشاركة 150 وكالة أسفار من 14 بلدا، من بينها إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والمملكة المتحدة وبلدان الخليج والصين والهند، إلى جانب عدد من الوكالات والمؤسسات المغربية.

وأبرز المنظمون أن البورصة الجهوية للسياحة، المنظمة لفائدة مهنيي القطاع، تهدف إلى الرفع من عدد السياح الوافدين من الأسواق السياحية الواعدة إلى جهة الشمال، وتمكين المهنيين من استكشاف فرص جديدة للأعمال وتمتين الشراكات مع الفاعلين النشيطين بالمنطقة.

وستتوزع أشغال البورصة الجهوية للسياحة على 3 مكونات أساسية، تتمثل في فضاء "العروض" والذي سيمكن المهنيين المغاربة والدوليين من التعرف بشكل أفضل على العروض المتاحة بالجهة، عبر عروض تتطرق إلى "السياحة البيئية : التوجهات العالمية وعرض جهة طنجة تطوان الحسيمة"، و"سياحة الرفاهية : العروض والفرص" و"سياحة الأعمال".

ومن خلال فضاء "بي 2 بي"، سيتم عقد حوالي 3 آلاف لقاء عمل ثنائي خلال يومي التظاهرة بهدف تحقيق التواصل بين العرض والطلب، والرفع من إمكانيات عقد شراكات بين الفاعلين المحليين والدوليين، أما فضاء "المعرض" فسيشهد نصب حوالي 50 رواقا للفاعلين الراغبين في عرض خدماتهم وتقديم عروضهم السياحية والالتقاء مع الفاعلين لتعميق المفاوضات حول الشراكات الممكنة.

ومن خلال الدورة الاولى، ستشكل البورصة الجهوية للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة بداية لرهان وضع أسس دينامية تنافسية سياحية ترابية، واعتماد مقاربة شاملة تهدف مواكبة التنمية على صعيد الجهة.

مجموع المشاهدات: 107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟