الرئيسية | متفرقات | الدارالبيضاء..القطب المالي للدار البيضاء يوقع برتوكول اتفاق مع المركز المالي لشنغهاي

الدارالبيضاء..القطب المالي للدار البيضاء يوقع برتوكول اتفاق مع المركز المالي لشنغهاي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن القطب المالي للدارالبيضاء، ،أول مركز مالي على الصعيد الإفريقي ، عن إبرامه لبرتوكول اتفاق مع هيئة "لوجيازوي" المالية، المكلفة بتطوير المنطقة المالية في شنغهاي.

وأكد القطب المالي للدار البيضاء في بيان توصلت به اليوم الجمعة وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا برتوكول ،الذي يأتي في أعقاب التوقيع خلال شهر ماي الماضي على مذكرة التفاهم الأولى مع المركز المالي لبيكين، يمثل محطة إضافية في توسيع شبكة التعاون للقطب المالي للدار البيضاء مع المراكز المالية العالمية الرئيسية.

وفي إطار مواصلة تطوير شراكاته الدولية، فالقطب المالي للدارالبيضاء يقدم على توقيع هذه الشراكة تأكيدا على الأهمية التي توليها الصين للسوق الإفريقية وجاذبية القطب المالي للدار البيضاء كنقطة للولوج نحو فرص الاستثمار في القارة.

وأشار المصدر ذاته ألى أن هذا الاتفاق يهدف أساسا إلى إرساء أسس التعاون المستدام بين الطرفين، من خلال تطوير وتقاسم أفضل الممارسات والمعارف في مجال التمويل الأخضر والمستدام، فضلا عن العمل على تسهيل عملية التبادل فيما يخص المعلومات والخبرات.

كما يرمي البروتوكول إلى تطوير تنظيم برامج التعليم والتكوين والبحث، بالإضافة إلى الأنشطة المشتركة للمنشورات وتبادل البعثات بين الطرفين.

مجموع المشاهدات: 610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة