الرئيسية | متفرقات | جهة الشرق.. اتفاقيات شراكة لدعم تعاونيات شباب حاملين لمشاريع ب 10 ملايين درهم

جهة الشرق.. اتفاقيات شراكة لدعم تعاونيات شباب حاملين لمشاريع ب 10 ملايين درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى، مؤخرا بوجدة، توقيع اتفاقيات شراكة لدعم شباب حاملين لمشاريع في إطار تعاونيات بغلاف إجمالي يبلغ 10 ملايين درهم.

وتم توقيع هذه الاتفاقيات من طرف رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي وعمال أقاليم الجهة وممثلي التعاونيات المعنية.

وتتوزع التعاونيات الستة والعشرين، التي استفادت من هذه المبادرة، على مختلف أقاليم الجهة. وتنشط على الخصوص في مجال الاقتصاد الرقمي، وتحمل مشاريع تتوخى إحداث أزيد من 300 منصب شغل.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد بعيوي إن مجلس الجهة يضع الشباب في صلب أولوياته من خلال تقديم الدعم وتشجيعه على خلق مقاولات وتعاونيات لتوفير مناصب شغل جديدة.

وقال إن المشاريع التي قدمها هؤلاء الشباب "حديثة تساير التطورات الحاصلة في مختلف المجالات"، مؤكدا أن هذه المشاريع سيتم تتبعها من طرف المرصد الجهوي للتكوين ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد وعمال أقاليم الجهة.

وفي السياق ذاته، أبرز السيد الجامعي الأهمية التي تكتسيها التعاونيات، لا سيما في ما يتصل بإحداث مناصب الشغل، مضيفا أن المؤهلات التي تتوفر عليها جهة الشرق وموقعها الجغرافي الهام من شأنها أن تشكل دفعة قوية لنجاح وتطور التعاونيات والمقاولات العاملة بالجهة. وخلال حفل توقيع هذه الاتفاقيات، قدم الشباب حاملو المشاريع عروضا حول طبيعة ونوعية مشاريعهم ضمن التعاونيات المعنية.

مجموع المشاهدات: 1049 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة