الرئيسية | متفرقات | تنظيم منتدى المغرب-فرنسا للأعمال بمدينة العيون من 2 إلى 4 نونبر القادم

تنظيم منتدى المغرب-فرنسا للأعمال بمدينة العيون من 2 إلى 4 نونبر القادم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة مابين 2 و4 نونبر القادم فعاليات منتدى المغرب-فرنسا للأعمال الذي ستنظمه جهة العيون الساقية الحمراء ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب.

ويهدف هذا اللقاء الدولي المنظم بشراكة مع وزارة الداخلية، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، و الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات الخارجية، وشركة فوسبوكراع، وعدة مؤسسات اقتصادية ومالية ، إلى التعريف بجهة العيون الساقية الحمراء وتعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.

كما يروم هذا اللقاء الدولي المتميز، حسب بلاغ للمنظمين، والذي يعتمد على مقاربة رابح-رابح، إبراز إمكانات جهة العيون الساقية الحمراء ، كقطب محوري في القارة الأفريقية ، وكذا تشجيع التقارب الاقتصادي مع فرنسا التي تتموقع كمنصة انطلاق نحو أوربا.

وسيتم خلال هذا المنتدى تسليط الأضواء على العديد من القطاعات مثل الفلاحة ، واﻟﺼﻴﺪ ، والصناعات الغدائية، واﻟﺒﻴﺌﺔ، والماء ، واﻟﻄﺎﻗات المتجددة ، واﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ، واﻟمعادن ، واﻟﺒﻨﺎء ، واﻟتكوين وترحيل الخدمات ، واﻟﻨﻘﻞ واللوجيستيك.

كما سيكون برنامج المنتدى، يضيف البلاغ ، فرصة لجهة العيون الساقية الحمراء لعرض مخطط التنمية الجهوية، و سيتميز هذا الحدث على وجه الخصوص بغنى وتنوع برنامجه، والذي يتضمن ندوات موضوعاتية وموائد مستديرة وورشات عمل بين الفاعليين الاقتصاديين و كذا زيارات ميدانية ، واجتماعات لتعزيز التشبيك بين الفاعلين.

وتوفر جهة العيون الساقية الحمراء، بفضل العقد البرنامج الجديد للاقاليم الجنوبية للفترة 2015-2021، إمكانيات متعددة للاستثمارات أو الشراكات أو التبادلات التجارية الى جانب إنجاز بنيات تحتية بمعايير دولية لتكريس مكانتها كقطب محوري أفريقي متميز.

مجموع المشاهدات: 988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة