الرئيسية | متفرقات | إعادة انتخاب السيد بشير بادو عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

إعادة انتخاب السيد بشير بادو عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعيد انتخاب المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين ، السيد بشير بادو ، عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين وذلك خلال الجمع العام للجنة المنعقد مؤخرا بلوكسمبورغ.

وأوضح بلاغ للجامعة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين ، أن السيد بادو سيشغل بذلك للمرة الثانية على التوالي منصب عضو باللجنة ليمثل بها إفريقيا و الشرق الأوسط ، مضيفا أن اللجنة التنفيذية يترأسها ممثل السوق المكسيكي عوضا للمثل يمثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتكون اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين – حسب المصدر ذاته - من ممثلي جميع الفيدراليات الأوروبية واليابان وكندا ونيوزلاندا والمكسيك والمغرب.

ويعد السيد بادو المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين ، والرئيس السابق للمنظمة الإفريقية للتامين ، أول ممثل إفريقي وعربي انضم إلى اللجنة التنفيذية لهذه الفيدرالية الدولية وذلك منذ نونبر 2016.

تجدر الإشارة إلى أن السيد بادو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد بجامعة بيير منديس (فرنسا) بغرونوبل ، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة شيربروك (كندا) ، ويتوفر على خبرة طويلة وغنية في المجال تزيد عن 12 سنة في شركة للتأمين حيث شغل بها منصب المدير العام.

وتأسست الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين ، في أكتوبر 2012 ، إثر اجتماع لجمعيات التأمين بواشنطن ، وتمثل الجمعيات الوطنية والإقليمية للتأمين لدى هيآت التقنين الدولية .

وتتشكل الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من جمعيات وفيدراليات من 61 بلدا عضوا ، يمثلون 87 في المائة من رقم المعاملات الدولي في قطاع التأمين.

مجموع المشاهدات: 871 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة