الرئيسية | متفرقات | هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة .. ارتفاع الجاري تحت التدبير بنسبة 3,67 في المائة خلال أكتوبر 2018

هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة .. ارتفاع الجاري تحت التدبير بنسبة 3,67 في المائة خلال أكتوبر 2018

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفادت جمعية شركات التدبير وصناديق الاستثمار المغربية بأن الجاري تحت التدبير لهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بلغ 439,14 مليار درهم في أكتوبر 2018، مقابل 423,61 مليار درهم في شهر شتنبر المنصرم، بزيادة قدرها 3.67 في المائة.

وأوضحت الجمعية في نشرتها الشهرية حول معطيات شهر أكتوبر 2018، أن هذه الزيادة تعزى بشكل رئيسي إلى التحصيل الصافي لأزيد من 15 مليار درهم على مستوى هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية و هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بسندات الإقتراض على المدى القريب.

وأضاف المصدر ذاته أن هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بسندات الإقتراض على المدى القريب سجلت أفضل أداء شهري بنسبة 0,20 في المائة، في حين كانت هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بالأسهم الأسوأ أداء (بتسجيلها لناقص 1.82 في المائة)، مشيرا إلى أن هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بسندات الإقتراض على المدى المتوسط والبعيد سجلت أفضل أداء سنوي بنسبة 2.15 في المائة مقابل ناقص 7.13 في المائة لهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بالأسهم.

كما أشارت جمعية شركات التدبير وصناديق الاستثمار المغربية إلى أن عدد هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النشطة ارتفع من 442 في شتنبر 2018 إلى 445 في أكتوبر المنصرم.

مجموع المشاهدات: 584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة