الرئيسية | متفرقات | أعضاء عن الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك يدعون للاستفادة من خبرات المغرب في مجال البنية التحتية

أعضاء عن الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك يدعون للاستفادة من خبرات المغرب في مجال البنية التحتية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا أعضاء عن الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك إلى الاستفادة من خبرات المملكة المغربية وتقدمها على مستوى البنية التحتية، وإحداث منظومة لوجستيكية إقليمية.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن أعضاء الوفد الإفريقي، أكدوا، خلال استقبالهم أمس الجمعة بالرباط من طرف عضو مكتب مجلس المستشارين، عز الدين زكري، أن تطوير البنيات التحتية بالقارة سيكون له تأثير بالغ على نمو الاقتصادات الإفريقية في السنوات القادمة.

وبعد أن سجلوا أن القارة الإفريقية تزخر بمؤهلات اقتصادية كبيرة، أبرز أعضاء الوفد العوائق التي تحول دون استغلال هذه المؤهلات من قبيل نقص البنيات التحتية، مشيرين إلى أن تحسين التنافسية اللوجستية بالقارة سيرفع بشكل مهيكل من مبادلات دول القارة مع الخارج، وداعين إلى تعزيز التعاون بين بلدان إفريقيا وتقاسم ثمار التنمية التي تشهدها.

من جهته، قال السيد زكري إن المغرب يولي أهمية خاصة لتطوير أرضية اللوجستيك بإفريقيا في إطار منطق النفع المشترك، معبرا عن اعتزازه الكبير بزيارة وفد الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك، ومؤكدا أن قطاع النقل واللوجستيك يعتبر إحدى الدعامات الأساسية للإنتاج وتنمية المبادلات التجارية بالقارة الإفريقية. وأوضح السيد زكري، يضيف البلاغ، أن مختلف مكونات القطاع، من بنيات تحتية وتجهيزات أساسية وتقنين وخدمات، تشكل عاملا حاسما لتحسين جاذبية وتنافسية الاقتصاد الوطني والإفريقي.

ودعا الجانبان، خلال هذا اللقاء، المستثمرين الخواص إلى الاهتمام بهذا القطاع الواعد، وتحقيق الربط المنشود والسلس بين دول القارة للرفع من فرص التبادل التجاري.

مجموع المشاهدات: 683 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة