الرئيسية | متفرقات | افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس

افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم الجمعة افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس، الذي تم تصميمه وفقا للمعايير المطلوبة للحكامة الأمنية وتقريب الخدمات من المواطنين.

وجرى افتتاح المبنى الجديد لولاية أمن مكناس الذي تم بناؤه على أربعة طوابق في حي المنصور بحضور والي جهة فاس مكناس، وعمال أقاليم مكناس والحاجب وإفران، وأعضاء الهيئة القضائية والمنتخبين والمسؤولين المحليين.

وفي كلمة بالمناسبة قال والي أمن مكناس الصديق الطرشوني، إن افتتاح هذا المبنى الجديد يتزامن مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى الـ 75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال (11 يناير)، ويأتي تنفيذا للتعليمات الملكية القاضية بتجويد المرفق العمومي والرقي بالخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين، وتماشيا مع ضرورة مواكبة التحولات التي تعرفها الافعال الإجرامية.

وأضاف أنه روعي في تصميم المقر الجديد الحرص على تقريب الخدمات الأمنية من ساكنة المدينة وتيسير ولوجها لمختلف هذه الخدمات، والرفع من جودتها وفعاليتها بما يتلاءم مع متطلبات الحكامة الأمنية الجيدة.

وأوضح والي أمن مكناس الصديق الطرشوني أن هذا المقر الجديد للأمن جسد إنشاؤه حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تحسين عمل موظفي الأمن الوطني وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء مما سينعكس إيجابا على مردودية وفعالية عملهم.

وقال إن المركز الجديد يشكل إضافة نوعية للامكانيات البشرية والمادية والتقنية واللوجستيكية القيمة التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة ولاية أمن مكناس حتى تتمكن من تقديم خدمات أمنية وإدارية عالية الجودة.

وسيعمل المركز الجديد وفق مقاربة تساير كافة التغيرات المرتبطة بالشأن الأمني وذلك بهدف تطوير هذا العمل بمختلف أبعاده سواء ما تعلق منها بالوقاية من الجريمة وتفادي وقوعها في الأصل أو ما يخص إيقاف مرتكبيها.

ويضم المقر الجديد غرفا أمنية تراعي أنسنة أماكن الوضع تحت الحراسة النظرية، ومكتبا مخصصا لاستقبال المحامين وقاعة للمواصلات سيتم قريبا الارتقاء بها الى قاعة للقيادة والتنسيق مما سيضمن تأطيرا أمنيا محكما لمختلف قطاعات المدينة ويعمل على ضمان الاستجابة الميدانية لنداءات النجدة بالنجاعة والسرعة والفعالية المطلوبين.

كما يضم المقر الجديد المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفرقها المتعددة، وأقسامها المتخصصة في محاربة الجريمة العنيفة وتفكيك العصابات الإجرامية وشبكات ترويج المخدرات، ومركزا لحفظ الأدلة الجنائية وفرقة للاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث.

كما تم بهذا المركز الجديد تخصيص قاعة للتكوين ودعم المهارات وتجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية.

مجموع المشاهدات: 667 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟