الرئيسية | متفرقات | المغرب وأستراليا ملتزمان بتعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري

المغرب وأستراليا ملتزمان بتعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعرب المغرب وأستراليا، اليوم الاثنين في ملبورن (جنوب شرق أستراليا)، عن إرادتهما والتزامهما بتعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وقال السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقائه مع السيدة جاكلين سيمس، وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا، إن حكومة ولاية فيكتوريا أظهرت اهتماما كبيرا بمواكبة المغرب في تنميته لقطاعي الفلاحة والصيد البحري .

وأضاف الوزير، الذي كان مرفوقا بالسيدة مباركة بوعيدة ،كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، والسيد كريم مدرك، سفير المغرب لدى أستراليا ، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للاطلاع على التجربة الأسترالية في ميادين التكوين، والبحث، والسلامة الإحيائية، إلى جانب مشاريع التنمية من قبيل تربية الأحياء المائية وتطوير أسواق السمك.

وقال السيد أخنوش إن أستراليا تعتمد على رؤية تركز أساسا على جودة المنتوجات والسلامة الإحيائية وهي جوانب تهم المغرب بصفة خاصة ، مشيرا الى أن البلدين مدعوان الى تطوير المزيد من الشراكات في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

من جهتها، أكدت السيدة جاكلين سيمس أن كانبيرا والرباط توليان أهمية خاصة لتنمية الفلاحة والصيد البحري ،وهما قطاعان واعدان بالنسبة لإقتصادي البلدين.

وأبرزت أن مثل هذه التنمية تمر بالضرورة عبر الإبتكار وإعتماد التكنولوجيات الحديثة ،مشيرة الى أن هذين المكونين يشكلان شرطان لا غنى عنهما لتحقيق ازدهار القطاعين .

وبالإضافة الى اللقاء مع وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا،قام الوفد المغربي بزيارة مركز "أغري-بيو" المخصص للبحث والتكنولوجيا الفلاحية ،وشركة "ماينسريم" ،الرائدة في مجال التكنولوجيا وأنظمة الأحياء المائية.

كما عقد المهنيون عدة لقاءات مع نظرائهم الأستراليين ،ومع ممثلي غرفة التجارة والصناعة العربية-الأسترالية.

ويرافق السيد عزيز أخنوش ،خلال هذه الزيارة لأستراليا، بالإضافة الى السيدة مباركة بوعيدة ، وفد هام يضم رؤساء غرف الفلاحة والصيد البحري ، ومهنيي القطاعيين ومسؤوليين بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

مجموع المشاهدات: 584 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | استراليا
بغينا الفيزا با ش نستقروا هناك
مقبول مرفوض
0
2019/02/04 - 03:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع