الرئيسية | متفرقات | "مؤتمر الدفاع الدولي 2019 "بأبوظبي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

"مؤتمر الدفاع الدولي 2019 "بأبوظبي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تواصلت اليوم السبت في أبوظبي فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي 2019 ،وذلك بحضور مسؤولين حكوميين وعسكريين رفيعي المستوى وخبراء من مختلف دول العالم منها المغرب. ويمثل المغرب في هذا المؤتمر السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

ويتضمن برنامج المؤتمر ،الذي انطلق أول أمس الخميس تحت شعار "بناء مستقبل مشترك: تعزيز الأمن والازدهار من خلال الابتكار" ، عدة جلسات منها "التوازن الاقتصادي كمحفز وممكن من تنويع الاقتصاد " و"الأمن والاستقرار في ظل الثورة الصناعية الرابعة"و "مهام الجيل القادم للبناء وضمان الاستقرار "و "فهم عصر الحرب المعرفية".

ويهدف المؤتمر ،الذي يعرف مشاركة عدد من المتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية من مختلف دول العالم ومديري كبريات الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية ، الى إبراز آخر المستجدات المتعلقة بالمجالات الدفاعية والأمنية و التوازن الاقتصادي ومناقشة تأثيرها على الثورة الصناعية الرابعة لاسيما في ما يتعلق بنواحي الابتكار والتصنيع وتنمية رأس المال البشري.

ويأتي انعقاد هذا الحدث قبيل انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي "أيدكس" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس" اللذين ينظمان من 17 إلى 21 فبراير الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويقدم المعرضان فرصة للشركات المحلية للاطلاع على مدى التطور الذي طرأ على الصناعات الدفاعية في العالم، كما يسهمان في نقل وتوطين التكنولوجيا الخارجية من خلال الشراكات والاتفاقيات التي يتم إبرامها مع كبرى الشركات العالمية المشاركة في الحدث.

جدير بالذكر أن معرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2017 استقطبا أكثر من 105 آلاف زائر متخصص من جميع أنحاء العالم وبمشاركة 1235 شركة عالمية متخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية.

مجموع المشاهدات: 723 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة