الرئيسية | متفرقات | الصويرة.. ارتفاع عدد الليالي السياحية المسجلة بـ 11 في المئة خلال الربع الأول من 2019

الصويرة.. ارتفاع عدد الليالي السياحية المسجلة بـ 11 في المئة خلال الربع الأول من 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سجل عدد الليالي السياحية بمختلف المؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة الصويرة ارتفاعا بنسبة 11 في المئة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2019، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وحسب معطيات للمندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة، فإن هذا الأداء الذي سجلته المدينة صاحبه ارتفاع بنسبة 11 في المئة في عدد السياح الوافدين إلى الصويرة خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح المصدر ذاته أن معظم أصناف المؤسسات الفندقية في المدينة سجلت ارتفاعا في ليالي المبيت بنسبة 6 في المئة بالنسبة للفنادق المصنفة خمسة نجوم، وبـ 22 في المئة لدور الضيافة (الفئة الأولى)، وبـ 40 في المئة للفنادق المصنفة ثلاثة نجوم، ونموا بنسبة 17 في المئة للفنادق المصنفة نجمتين.

وأضاف أن الفنادق المصنفة خمسة نجوم ودور الضيافة سجلتا في المجمل حوالي 50 في المئة من عدد الليالي السياحية بمدينة الصويرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2017.

ويرجع ارتفاع عدد الليالي السياحية المسجلة، خلال الربع الأول من 2019، إلى تحسن مستوى أداء الأسواق المصدرة للسياح ضمنها فرنسا (زائد 31 في المئة)، وبلجيكا (زائد 30 في المئة)، وألمانيا (زائد 27 في المئة)، وهولندا (زائد 25 في المئة)، وكندا (زائد 56 في المئة)، والولايات المتحدة الأمريكية ( زائد 29 في المئة)، واسكندنافيا (زائد 9 في المائة).

وحسب ذات المعطيات فإن شهر أبريل المنصرم سجل ارتفاعا بنسبة 13 في المئة في عدد الليالي السياحية المسجلة و19 في المئة على مستوى السياح الوافدين، وذلك مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

مجموع المشاهدات: 466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة