الرئيسية | متفرقات | طنجة : رفع اللواء الأزرق على شاطئ "با قاسم" للعام السابع على التوالي

طنجة : رفع اللواء الأزرق على شاطئ "با قاسم" للعام السابع على التوالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى بشاطئ "با قاسم"، جنوب غرب طنجة، رفع اللواء الأزرق، للسنة السابعة على التوالي، وذلك في إطار البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة " 2019، الذي أطلقته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وقد تم رفع هذا اللواء، نهاية الأسبوع الماضي، بشكل رسمي خلال حفل حضره عدد من المسؤولين المحليين وأعضاء جماعة طنجة ومسؤولي شركة توزيع خدمات الماء والكهرباء والتطهير بالشمال "أمانديس"، باعتبارها شريكة في هذه العملية، وممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وفاعلين جمعويين.

وقامت شركة "أمانديس"، حسب بلاغ للشركة، بعدد من التدابير لضمان حصول شاطئ "با قاسم" على اللواء الأزرق بتعاون مع باقي الشركاء، من بينها على الخصوص تحسين جودة الاستقبال بالشاطئ، وذلك بوضع البنيات التحتية الملائمة، والقيام بأنشطة التحسيسية وتنظيم ورشات للأطفال واليافعين، وحث المصطافين على حماية موقع الاصطياف بهذا الشاطئ الجميل.

كما تم وضع بنيات تحتية وتجهيزات لتسهيل ولوج الشاطئ للأشخاص في وضعية إعاقة، من قبيل الأدراج والممرات، ومسبح للأطفال ومراحيض ورشاشات بالهواء الطلق ومغسلة للأرجل وقسم للشرطة وكشك للوقاية المدنية، وبرجين للمراقبة وتوفير مظلات شمسية مجانية وحاويات النفايات وتعليق لافتات تحسيسية بأهمية المحافظة على البيئة ومدونة سلوك المصطاف، وجهاز لشحن البطاريات باستعمال الطاقة الشمسية، إلى جانب توفير عتاد للوقاية المدنية للتدخل لإنقاذ الغرقى.

فضلا عن ذلك، تم وضع برنامج تنشيطي غني في "القرية البيئية" بتعاون مع جمعية "الشطار الصغار"، ويضم ورشات ترفيهية وتربوية ضمن البرنامج البيداغوجي "شواطئ بيئية" الرامي إلى تحسيس الصغار بأهمية الحفاظ على البيئة، أما "قرية الجمعيات"، فقد وضعت رهن إشارة منظمة الهلال الأحمر المغربي لتنظيم عمليات تحسيسية وتنشيطية لفائدة المصطافين.

مجموع المشاهدات: 208 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع