الرئيسية | متفرقات | تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بعمالة أكادير إداوتنان

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بعمالة أكادير إداوتنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظم اليوم ، الخميس ، بمقر عمالة أكادير إداوتنان حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد ، من مختلف الأسلاك ، الذين تم تعيينهم مؤخرا في إطار الحركية التي شهدتها الإدارة الترابية على الصعيد الوطني.

وتميز حفل التنصيب ، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي ، بحضور الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، الأساتاذ عبد الله الجعفري، والوكيل العام للملك بها ، الاستاذ عبد الكريم الشافعي ، والمنتخبين ، وممثلين عن السلطات المدنية والعسكرية الجهوية والإقليمية.

وقد هم هذا التنصيب مختلف أسلاك رجال السلطة ، بدءا بمنصب الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ، ورؤساء المناطق الحضرية ، والدوائر ، و القيادات ، والملحقات الإدارية ، كما شمل التنصيب رجال السلطة الملحقين بمصالح العمالة ، والحي الجامعي بأكادير.

وفي كلمة له بالمناسبة ، أوضح السيد أحمد حجي، ان هذه الحركية تروم بلورة منظور فعال ، وخلق دينامية متجددة في الإدارة الترابية ، كما انها تعكس تنزيل المقاربة الجديدة لتدبير الكفاءات والمسارات الخاصة برجال السلطة من مختلف المستويات.

وأكد أن هذه الحركية من شأنها أن تضخ دماء جديدة ، وأن تخلق حيوية متجددة في جسم الإدارة الترابية ، مذكرا رجال السلطة الجدد بأهمية الحرص على التنزيل الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة الذي أكد عليه جلالة الملك محمد السادس ، والقائم بالخصوص على ترسيخ مبادئ وأسس دولة الحق والقانون ، وضمان ورعاية الحريات الفردية والجماعية ، وتحقيق السلم الاجتماعي .

ودعا والي الجهة رجال السلطة إلى العمل على ترسيخ أسس اللامركزية ، كما شدد على ضرورة السعي للملامسة الميدانية لقضايا ومشاكل المواطنين والانكباب على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها ، فضلا عن العمل من اجل حماية المجتمع من مخاطر الانحلال والتعصب.

وبعدما أهاب بمختلف المتدخلين والشركاء من منتخبين ومجتمع مدني وباقي الفعاليات المحلية بالعمل يدا في يد مع رجال السلطة من اجل تحقيق الصالح العام ، أعرب السيد أحمد حجي عن تشكراته لمختلف رجال السلطة الذي سبق لهم أن اشتغلوا تحت امرته في عمالة أكادير إداوتنان ، والذين تمت ترقيتهم أو إلحاقهم بمناصب جديدة ، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.

مجموع المشاهدات: 597 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة