الرئيسية | متفرقات | الأسبوع الشبابي المصري المغربي بالقاهرة.. معرض مغربي-مصري يبرز غنى وتنوع الصناعة التقليدية بالبلدين

الأسبوع الشبابي المصري المغربي بالقاهرة.. معرض مغربي-مصري يبرز غنى وتنوع الصناعة التقليدية بالبلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تميز الأسبوع الشبابي المصري-المغربي بالقاهرة، الذي تستضيفه وزارة الشباب والرياضة المصرية، بتنظيم معرض مغربي-مصري للصناعة التقليدية يبرز غنى وتنوع الموروث الثقافي للبلدين.

ويندرج الأسبوع الشبابي المصري المغربي في إطار برنامج تبادل الوفود الشبابية بين البلدين لصيف 2019، والذي يعرف مشاركة وفد شبابي يضم 15 شابا وشابة من المشاركين في البرنامج الوطني لأسفار الشباب "صيف 2019" الذي تنظمه مصلحة السياحة الثقافية للشباب بمديرية الشباب، الطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة.

ويحتفل معرض الصناعة التقليدية، الذي نظم أمس الجمعة، بفضاء مركز شباب الجزيرة وسط القاهرة بالإبداع والحرف اليدوية المغربية والمصرية من خلال عرض مهارات الصانع التقليدي بالبلدين.

ويؤثت فضاء هذا المعرض، الذي يهدف إلى إبراز وتثمين مختلف المكونات الفنية والإبداعية في قطاع الصناعة التقليدية بالمغرب ومصر، عدة منتجات تقليدية مغربية من خزف وفخار وصناعة الجلد وحلويات تقليدية وكذا لوحات فنية تحيل على أبواب مدينة شفشاون الزرقاء، والتي نالت إقبالا كبيرا من طرف الزوار لجماليتها وعكست مستوى الاتقان والابداع الذي يتمتع به الصانع التقليدي المغربي.

كما شاركت الصناعة التقليدية المصرية في هذا المعرض بمنتجات جلدية ونقش على الزجاج والخشب والسيراميك، وكذا عرض نماذج من صناعة الخيام والفوانيس.

وتمكنت ساكنة القاهرة وكذا الجالية المغربية المقيمة بمصر من استكشاف غنى وأصالة الصناعة التقليدية المغربية والمصرية.

وقال سفيان البحري، من الوفد الشبابي المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من عرض بعض منتوجات الصناعة التقليدية ضمن فعاليات برنامج تبادل الوفود الشبابية بين مصر والمغرب، هو التعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية التي يزخر بها المغرب والترويج لها، وإبراز ما تجود به أنامل الصناع التقليديين من مهارات. ويروم الأسبوع الشبابي المصري المغربي الذي انطلقت فعالياته يوم 16 غشت الجاري، اكتشاف ثقافة وحضارة مصر واستكشاف المآثر التاريخية والمواقع السياحية بأرض الفراعنة.

كما تهدف زيارة الوفد الشبابي المغربي ، بحسب المنظمين، إلى نشر مبادئ الصداقة والأخوة والتسامح بين أوساط الشباب المصري والمغربي عن طريق مختلف الأنشطة المبرمجة لفائدتهم بمدينتي القاهرة والإسكندرية .

مجموع المشاهدات: 247 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة