الرئيسية | متفرقات | حملة للكشف عن داء السل لفائدة نزلاء السجن المحلي بالناظور يومي 9 و10 شتنبر الجاري

حملة للكشف عن داء السل لفائدة نزلاء السجن المحلي بالناظور يومي 9 و10 شتنبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أمس الاثنين بالسجن المحلي بالناظور، حملة للكشف عن داء السل بإجراء فحص إكلينيكي وإشعاعي لفائدة جميع نزلاء المؤسسة، وذلك في إطار برنامج "تأمين خدمات الوقاية والعلاج والرعاية الصحية في السجون".

وأوضح بلاغ للمندوبية أن هذا المشروع الذي ينظم على مدى يومين بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يهدف إلى دعم الجهود المبذولة من أجل تحسين العرض الصحي لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية وتيسير استفادتهم من كافة الخدمات الطبية والوقائية، ولا سيما تلك المتعلقة بالأمراض المنقولة جنسيا التي تشمل كلا من فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، والسل، والتهاب الكبد الفيروسي من نوع "B" و "C".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع الذي يعد جزءا من الاستراتيجية الشاملة للمندوبية العامة في المجال الصحي، سيتم تنفيذه في البداية على مستوى خمس مؤسسات سجنية نموذجية هي السجن المحلي عين السبع (1و2)، والسجن المحلي بالعرجات (1 و2)، والسجن المحلي بطنجة 1، والسجن المحلي بتطوان، والسجن المحلي بالناظور 2، في أفق تعميمه على باقي المؤسسات السجنية.

وعلى هامش هذا النشاط، يضيف البلاغ، ينظم متدخلون عن جمعية محاربة السيدا، الشريك في المشروع، جلسات تحسيسية وحملة للفحص حول فيروس فقدان المناعة المكتسبة، مع تكوين وسطاء للوقاية في صفوف النزلاء وكذا موظفي المؤسسات السجنية.

مجموع المشاهدات: 258 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع