الرئيسية | متفرقات | انخفاض بنسبة 5ر0 في المائة في الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير خلال يوليوز

انخفاض بنسبة 5ر0 في المائة في الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير خلال يوليوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك في مدينة أكادير انخفاضا بلغت نسبته 5ر0 في المائة خلال شهر يوليوز الماضي، حيث بلغ مستوى 9ر117 مقابل 5ر118 مقارنة مع شهر يونيو 2019.

وحسب النشرة الخاصة بتطور الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، الصادرة عن المديرية الجهوية لأكادير ، التابعة للمندوبية السامية للتخطيط، فإن هذا الانخفاض يعود بالخصوص إلى انخفاض الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية ب 2ر1 في المائة، والنقل ب 3ر0 في المائة.

واستنادا للمصدر نفسه، فقد همت الانخفاضات التي عرفتها المواد الغذائية ما بين شهري يونيو ويوليوز 2019 ، على الخصوص، الخضر ب 3ر7 في المائة واللحوم ب 8ر1 في المائة والفواكه ب0 ر1 في المائة. ومقابل ذلك، ارتفعت أثمان الزيوت والمواد الدهنية ب1ر1 في المائة ، والسمك وفواكه البحر ب 8ر0 في المائة. أما على مستوى التغيير السنوي ، فقد سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير انخفاضا بنسبة 1ر0 في المائة خلال فترة يناير ـ يوليوز 2019 ، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018 .

في حين سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير لشهر يوليوز 2019 ارتفاعا بمعدل 2ر0 في المائة ، مقارنة مع شهر يوليوز من سنة 2018 .

مجموع المشاهدات: 236 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع