الرئيسية | متفرقات | شفشاون : المصادقة على اتفاقيات لدعم الأنشطة المدرة للدخل والكهربة والولوج إلى الخدمات الصحية

شفشاون : المصادقة على اتفاقيات لدعم الأنشطة المدرة للدخل والكهربة والولوج إلى الخدمات الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق المجلس الإقليمي لشفشاون، خلال الدورة العادية لشهر شتنبر المنعقدة أمس الجمعة، بالإجماع على سلسلة من اتفاقيات الشراكة لدعم الأنشطة المدرة للدخل وكهربة العالم القروي، ودعم الخدمات الصحية.

ووافق أعضاء المجلس الإقليمي خلال الدورة، التي انعقدت برئاسة رئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم بوعزة وبحضور عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، على اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الشباب.

وفي هذا الصدد، أبرز عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، حيث سيتم الشروع في تنفيذها خلال هذه السنة الجارية، مضيفا أنها تكتسي أهمية بالغة، إذ تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 7 ملايين درهم، وستنجز على مرحلتين.

واعتبر السيد علمي ودان أن "هذه الاتفاقية تهدف إلى منح شباب مدينة شفشاون أكشاكا يراعى في شكلها وتصميمها جمالية المدينة، وستكون موزعة بعدة فضاءات ونقط للبيع، تعويضا للمتضررين منهم من حملة تحرير الملك العمومي التي عرفتها المدينة مؤخرا، والتي عرفت نجاحا وتجاوبا من طرف التجار والمواطنين، لكونها ستعيد للمدينة رونقها وجاذبيتها".

كما أقر المجلس اتفاقية شراكة مع عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشفشاون والجماعة الترابية بني فغلوم تتعلق بـ"تأهيل مرافق تابعة لوزارة الصحة باعتماد يصل إلى 200 ألف درهم.

فضلا عن ذلك، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع 7 جماعات ترابية بالإقليم والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لإنجاز مشروع كهربة 317 منزلا بـ 15 دوار بـ 7 جماعات ترابية، كما تمت المصادقة كذلك على اتفاقية شراكة للربط الكهربائي الخاص بالإنارة العمومية للطريق الوطنية رقم 2 على مستوى مركز دار أقوباع.

وأقر المجلس الإقليمي مقررا لتحويل اعتمادات مالية لشراء مواد وعتاد لفائدة المكاتب الصحية والمراكز الاستشفائية والمستوصفات، وزيادة الإعانات المقدمة للمؤسسات الخيرية والاجتماعية العمومية.

وقد تم بالمناسبة تقديم عروض حول "وضعية تدخلات وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال لإنجاز برنامج التأهيل الحضري لـ 26 مركزا ب 22 جماعة بإقليم شفشاون"، و"خارطة الطريق المتعلقة بقطاع التكوين المهني، بإقليم شفشاون : الرهانات والتحديات"، و"وضعية قطاع النقل بين الجماعات بإقليم شفشاون".

مجموع المشاهدات: 233 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع