الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 17 شتنبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 17 شتنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد ، مع ظهور سحب منخفضة خلال الليل والصباح كثيفة وكتل ضبابية فوق سهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ سحب كثيفة نوعا ما بالواجهة الاطلسية الوسطى مع احتمال أمطار خفيفة محلية، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة ستعطي قطرات أو زخات رعدية محلية فوق مرتفعات الاطلس والجنوب الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المنطقة الشرقية وبصفة محلية بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس بباقي ربوع المملكة مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق مع هبوب زوابع رملية محلية بالاقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية ومن المحتمل الجنوب الشرقي.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وستهب من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب الجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة الى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 31 درجة بالجنوب الشرقي، وبكل من شرق وجنوب البلاد، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال-غرب الاقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة وداخل الشياظمة وسوس ومابين 14 و20 فيما تبقى من المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس، والسهول الشمالية، والريف وهضاب الفوسفاط وولماس، ومابين 35 و 39 درجة بداخل مناطق الشياظمة، سوس، سهول تادلة، الرحامنة، تانسيفت، السفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و43 درجة بالجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقالیم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهادئا الى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية وقليل الهيجان ما بين المهدية وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الاخرى.

مجموع المشاهدات: 360 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة