الرئيسية | متفرقات | أزيد من 32 مليون درهم لكهربة العالم القروي بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة

أزيد من 32 مليون درهم لكهربة العالم القروي بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يستثمر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وجهة طنجة - تطوان - الحسيمة أزيد من 32 مليون درهم خلال بين عامي 2019 و 2021 لكهربة العالم القروي على مستوى الجهة.

وتبلغ الكلفة المالية لاتفاقية شراكة بين الجانبين، تمت المصادقة عليها بالأغلبية خلال دورة يوليوز لمجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، 32 مليون و 187 ألف درهم، يساهم فيها مجلس الجهة ب 18 مليون و 278 ألف درهم، بينما يساهم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب 13 مليون و 909 ألف درهم.

وتندرج اتفاقية كهربة العالم القروي ضمن برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة خلال الفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2021.

وتم توزيع الاعتمادات المخصصة ضمن الاتفاقية على الأقاليم والعمالات المشكلة للجهة، حيث يستفيد إقليم تطوان من استثمار يصل إلى 10,53 مليون درهم، يليه إقليم وزان ب 9,71 مليون درهم، ثم شفشاون ب 4,71 مليون درهم، فعمالتي طنجة - أصيلة (2,33 مليون درهم والمضيق – الفنيدق (1,53 مليون درهم) ثم أقاليم الحسيمة (1,34 مليون درهم) والعرائش (1,06 مليون درهم) والفحص أنجرة (0,95 مليون درهم).

ويلتزم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بموجب الاتفاقية، بإنجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع المبرمجة وتتبع أشغال إنجازها تحت إشراف لجنة تتبع يرأسها والي الجهة أو من ينوب عنه، كما سيعمل على تسلم وصيانة المنشآت المنجزة وإبرام اتفاقية تدبيرها مع الجماعات المعنية.

يذكر أن معطيات رسمية قدمت خلال اللقاء التواصلي للحكومة على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة أشارت إلى أنه تم استثمار حوالي 16 مليار درهم في المشاريع الخاصة بالكهرباء، من بينها حوالي 11 مليار درهم لكهربة العالم القروي، استفادت منها 224 ألف أسرة.

مجموع المشاهدات: 332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة