الرئيسية | متفرقات | التوقيع بالرباط على مذكرة تفاهم بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ومدينة سيول الكورية في مجال تعزيز القدرات

التوقيع بالرباط على مذكرة تفاهم بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ومدينة سيول الكورية في مجال تعزيز القدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقعت منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ومركز سيول لتنمية الموارد البشرية، اليوم السبت بالرباط ، مذكرة تفاهم تهم التكوين وتعزيز القدرات.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها كل من جان بيير إيلونغ مباسي الأمين العام للمنظمة الإفريقية ويونغ موك شين رئيس المركز الكوري إلى إرساء إطار عام للتعاون والشراكة بين الجانبين في مجال تنمية الموارد البشرية والتكوين وتعزيز القدرات المرتبطة بمجال التنمية الحضرية المستدامة وذلك لفائدة مستخدمي الحكومات المحلية والجهوية بإفريقيا. كما تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم مسلسل تحقيق أهداف التننمية المستدامة والأجندة الحضرية الجديدة.

وأوضح السيد مباسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة أن مذكرة التفاهم بين مدينة سيول وخصوصا قسم الموارد البشرية والأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ، ستسرع من وتيرة التعاون بين الحواضر الكبرى في آسيا وإفريقيا وخصوصا على مستوى تبادل التجارب.

وقال "نعتقد أن التعاون بين إحدى أكبر المدن الأسيوية والتي تلعب دورا كبيرا في التكوين لفائدة الحواضر الكبرى ،سيضيف للأكاديمية (الإفريقية) بعدا جديدا يتمثل في تدبير المدن الكبرى".

وبموجب مذكرة التفاهم يلتزم الطرفان على الخصوص ببلورة وتنظيم والنهوض ببرامج تكوين ذات جودة وملائمة وتعبئة وانتقاء المشاركين والتعاون في تتبع مسلسل التكوين .

يذكر أن منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ، التي تتخذ من الرباط مقرا لها، والتي تمثل أزيد من 350 مليون مواطن إفريقي، تضم 47 جمعية وطنية للجماعات المحلية في كافة أنحاء إفريقيا و2000 مدينة وجهة بالقارة . أما مركز سيول لتنمية الموارد البشرية الذي أنشئ سنة 1962 فهو معهد للتكوين و تعزيز القدرات وإجراء اختبارات توظيف مستخدمي حكومة مدينة سيول الكبرى ومقاطعاتها ال25 المستقلة .

مجموع المشاهدات: 198 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع