الرئيسية | متفرقات | جهة بني ملال-خنيفرة .. إطلاق مشروع "نعم تستطعن" يوم الخميس المقبل لتعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن العام

جهة بني ملال-خنيفرة .. إطلاق مشروع "نعم تستطعن" يوم الخميس المقبل لتعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن العام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تطلق "جمعية التأهيل للشباب"، يوم الخميس المقبل بمدينة بني ملال، مشروعا يحمل شعار "نعم تستطعن"، وذلك بهدف تعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن العام.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذا المشروع، الذي يموله صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء التابع لوزارة الداخلية، وبتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال-خنيفرة، والمعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي، سيمتد على مدى ستة أشهر.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تدشين هذا المشروع من خلال تنظيم ندوة افتتاحية حول موضوع "أي آفاق لتعزيز مشاركة النساء والشابات في تدبير الشأن العام المحلي ؟"، يوم الخميس المقبل؛ بمشاركة عدد من المنتخبات والفاعلات والفاعلين المدنيين.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المشروع يهدف، بالأساس، إلى المساهمة في تعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي، وتقوية قدرات النساء المنتخبات في مجالس الجماعات الترابية، علاوة على توعية وتحسيس الفاعلين والفاعلات بأهمية مشاركة النساء في تدبير الشأن العام.

ويعد هذا المشروع، أيضا، فرصة لتكوين وتحفيز النساء من أجل المشاركة النشيطة في تسيير الشأن العام المحلي، وتحسيس الفاعلين بأهمية حضور المرأة في مسلسل تدبير الشأن العام المحلي.

وتسعى الجمعية، وفق المصدر نفسه، من خلال هذا المشروع، إلى تأطير ومرافقة النساء الراغبات في ولوج الاستحقاقات المقبلة، عن طريق التعرف على مجموعة من الآليات والتقنيات التي ستساهم في تعزيز قدراتهن الشخصية والمعرفية، "حتى يكن قادرات على إرساء سياسة عمومية تواكب تطلعات المواطنات والمواطنين بشكل عام"، وذلك من خلال تقديم دورات تكوينية متنوعة وحملات تحسيسية، تشمل مختلف أقاليم جهة بني ملال-خنيفرة، علاوة على إعداد وإنتاج دعامات إلكترونية سيتم نشرها من قبل الجمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 227 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع