الرئيسية | متفرقات | مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2020

مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بالأغلبية، اليوم الاثنين بالداخلة، خلال أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على مشروع ميزانية السنة المالية 2020، والتي يبلغ مجموع مداخيلها 554 مليون و200 ألف درهم.

وناقش المجلس وصادق بالأغلبية، خلال هذه الجلسة التي ترأسها السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بحضور على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، على تحويل اعتمادات بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين و700 ألف درهم.

كما ناقش أعضاء المجلس وصادقوا، بالأغلبية، على إعادة تخصيص اعتمادات، بتكلفة مالية بلغت 218 مليون و670 ألف درهم. وصادق المجلس الجهوي، كذلك بالأغلبية، على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي، بهدف المساهمة في تمويل مشاريع تهيئة كورنيش أم البوير، وتهيئة كورنيش محمد الخامس، وتهيئة منطقة سياحية على مساحة 50 هكتار بشاطئ العركوب الجديد، وإحداث مركز استقبال دولي بمنطقة تروك.

كما صادق المجلس، بالأغلبية، على تعديل برنامج استعمال الحساب الخصوصي (برنامج السكن الاجتماعي) وفتح اعتمادات الأداء، وفتح ترخيص لبرنامج يتعلق بتنفيذ اتفاقية الشراكة والتعاون مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

من جهة أخرى، تدارس أعضاء المجلس وصادقوا، بالأغلبية، على اتفاقية شراكة مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، من أجل تهيئة وترويج وتسويق وتدبير المنطقتين اللوجيستيكيتين بئر كندوز والكركارات.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الشروط والآليات الرامية إلى تجهيز وترويج وتسويق وتسيير منطقتي التجارة والتوزيع بئر كندوز والكركارات، إضافة إلى تحديد كيفية مساهمة مختلف الشركاء في هذه العمليات.

وصادق المجلس الجهوي، بالأغلبية، على تعديل اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز الشطر الثاني لتجهيز المنطقة الحرفية والخدماتية بمركز بئر كندوز.

مجموع المشاهدات: 179 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع