الرئيسية | متفرقات | انتخاب المغربي لحسن الصنهاجي رئيسا للمجلس الاداري للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي

انتخاب المغربي لحسن الصنهاجي رئيسا للمجلس الاداري للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 انتخب المشاركون في أشغال الاجتماع التنفيذي الثالث للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي، المنعقد اليوم الخميس بالدار البيضاء، السيد لحسن الصنهاجي ( المغرب ) رئيسا للمجلس الاداري لهذه الجمعية ،التي تضم ممثلي القطاع بعدد من البلدان الافريقية . كما تم انتخاب السيد كوفي أدو أجيكون ، من غانا ، والسيد كين أكاجو ، من الغابون ، على التوالي ،نائبا أول وثانيا لرئيس مجلس إدارة هذه الجمعية ، التي يوجد مقرها في مدينة الدار البيضاء.

و بحسب مصادر مقربة من التجمع المهني للتوزيع الصيدلي ، الذي يرأسه السيد لحسن الصنهاجي ، سيتم انتخاب الأعضاء الآخرين في المجلس خلال اجتماع قادم ، لم يتم تحديد تاريخه ومكانه بعد.

و تميزت الجلسة الافتتاحية لأشغال الاجتماع التنفيذي الثالث للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي بمداخلات عدد من الخبراء و المختصين في التوزيع الصيدلي الذين أجمعوا على أن الهدف من هذا للقاء هو انتخاب أول مجلس إداري للجمعية، والمساهمة في ترسيخ المعايير المعتمدة دوليا داخل القارة الإفريقية، في قطاع التوزيع الصيدلي على الخصوص، والقطاع الصحي عموما.

و شددوا على أن كسب تحدي تنمية سوق المنتجات الصيدلية بإفريقيا رهين بتظافر جهود القطاعين الخاص والعام والمؤسسات المالية و السلطات العمومية.

وشارك في أشغال هذا الاجتماع الثالث ، الذي تم تنظيمه بمبادرة من التجمع المهني للتوزيع الصيدلي ، مهنيون في مجال توزيع الأدوية يمثلون خمسة عشر دولة إفريقية ، وممثلين عن وزارة الصحة ومنظمات وجمعيات الصيدلة ، وممثلين عن القطاع المصرفي وكذلك العديد من الخبراء والأكاديميين.

مجموع المشاهدات: 252 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع