الرئيسية | متفرقات | المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تصدر "دليل مساطر تدبير الشكايات والتظلمات"

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تصدر "دليل مساطر تدبير الشكايات والتظلمات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تصدر "دليل مساطر تدبير الشكايات والتظلمات"
 

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مؤخرا، "دليل مساطر تدبير الشكايات والتظلمات"، الذي سيمكن الموظفين المعنيين بتدبير الشكايات والتظلمات من القيام بهذه المهمة بالنجاعة والفعالية المطلوبتين ومن القيام بعمليات التتبع والمراقبة على الوجه الأمثل.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن هذا الدليل الذي تم توزيعه على كافة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية، سيمكن أيضا النزلاء وعائلاتهم وباقي المرتفقين من ضمان حقهم في التشكي والتظلم، مع تتبع مآلات تلك الشكايات والحصول على أجوبة عنها.

وأبرز المصدر ذاته أن إصدار هذا الدليل يأتي حرصا من المندوبية العامة على مواصلة تخليق الوسط السجني وترسيخ مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتعزيز الولوج إلى الحق في التشكي والتظلم، وفي إطار التحسين المستمر لمنظومة استقبال وتلقي شكايات وتظلمات النزلاء وعائلاتهم وباقي المرتفقين.

وأشار إلى أن المندوبية العامة تعمل على استقبال شكايات وتظلمات جميع مرتفقيها، سواء كانوا ذاتيين (موظفين، موظفين سابقين، سجناء، سجناء سابقين...)، أو اعتباريين (شركات ومقاولات...)، وكذا شكايات وتظلمات عائلات الموظفين والسجناء وذوي الحقوق، فضلا عن الشكايات المحالة إليها من المؤسسات الدستورية والسلطات القضائية والهيئات الحقوقية...

كما تلتزم المندوبية العامة - يضيف البلاغ - من خلال هذا الدليل المسطري، بتوجيه أجوبة مكتوبة على شكايات وتظلمات المرتفقين داخل الأجل المحدد قانونا لهذا الغرض، علما أنه يتم توجيه المشتكين إلى الجهات المختصة في حال كانت الشكاية لا تدخل في اختصاصات المندوبية العامة.

 

مجموع المشاهدات: 1528 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Mohamed
تجار الدين
اللهم افضحهم جميعا من بنكيران حتى آخر عضو فا pjd
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 12:01
2 | حكيمي
إيه يا دنيا
أنا بدون عمل ونصف المغاربة لا عمل لهم ألا يحق لنا نحن أيظا 4 ملايين سنتيم ما هذه الدولة إنها دولة عصابات بأي حق أن يأخذوا هذا المال ماذا قدموا للشعب حتى يستحقوا كل هذا المبلغ عفوا نسيت بأنهم خدام الفساد والمفسدين لهذا يكافؤون بسخاء على أكتاف الشعب الناءم منذ الإستقلال والشعب في غيبوبة متى يستيقظ هذا هو السؤال المحير. حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 12:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع