الرئيسية | متفرقات | الدار البيضاء .. 25 شابا استفادوا من تكوين حول حلول (SAP) الموجهة للمقاولات

الدار البيضاء .. 25 شابا استفادوا من تكوين حول حلول (SAP) الموجهة للمقاولات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، يوم أمس الاثنين، توزيع شهادات على 25 شابا من الخريجين المستفيدين من برنامج (SAP) للمحترفين الشباب (SAP YPP)، بعد خضوعهم لدورة تكوينية في هذا البرنامج.

وتوخت هذه الدورة التكوينية، التي استغرقت ثلاثة أشهر، تلبية احتياجات المشغلين المتعلقة بتعلم الحلول التي طورتها (SAP)، الشركة الرائدة عالميا في برامج تطبيقات المقاولات، فضلا عن تمكين المستفيدين من اكتساب مجموعة من المهارات، خاصة في مجالات الاتصالات وحل المشاكل، وأخلاقيات الشغل.

وأبرز المدير العام ل(SAP) بشمال وغرب إفريقيا فريدريك ألران، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه المبادرة التي تروم تعزيز قابلية تشغيل الخريجين الشباب، من خلال توفير تكوين مخصص لهم، من خلال وحدات تلائم متطلبات المشغلين، مثل تدبير الموارد البشرية وإدارة العلاقات مع الزبناء.

كما أكد التزام (SAP) لفائدة المدارس المغربية، عبر تشجيع "الترميز" (كودين) لدى التلاميذ من أجل توجيههم في هذا المجال، مذكرا أن هذه الشركة تقوم بأعمال مماثلة بكل من تونس والكوت ديفوار.

وحسب المنظمين، فإن برنامج (SAP YPP) يتماشى مع تفعيل الاستراتيجية الوطنية "المغرب الرقمي 2020" التي تهدف إلى تسريع التحول الرقمي للمملكة ومواجهة مختلف العراقيل في هذا المجال، مسجلين أن مساهمة الإنترنت في الناتج الداخلي الخام للمغرب تبلغ 3ر2 في المائة، أي ما يعادل حوالي 2ر2 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن (SAP) تعد شركة رائدة في سوق برمجيات تطبيقات المقاولات، وتساعد الشركات من جميع الأحجام والقطاعات، ونتيجة لذلك، فإن 77 في المائة من رقم المعاملات العالمية تهم نظام (SAP). ولهذا فإن البرنامج التكويني (SAP YPP) أصبح نموذجا دوليا للابتكار ومشاركة القطاع الخاص في التشغيل الفوري للشباب المغربي والإفريقي.

واستطاع (YPP) بالفعل إحداث 2380 منصب شغل للباحثين عن عمل والحاصلين على دبلوم التعليم العالي عبر 22 دولة في العالم، بما في ذلك المغرب، حيث إن 99 في المائة من خريجي هذا البرنامج وجدوا وظيفة بعد حصولهم على شهادة التخرج.

مجموع المشاهدات: 350 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة