الرئيسية | متفرقات | المغرب يستضيف الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة في أواخر أكتوبر الجاري

المغرب يستضيف الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة في أواخر أكتوبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يستضيف المغرب في 28 أكتوبر الجاري، الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة ، التي ستعقد بمدينة الدار البيضاء ، بمشاركة أعضاء الاتحاد من مختلف بقاع المعمور . ويأتي عقد الجمعية العامة لهذا الاتحاد العالمي، بالمملكة المغربية، عقب انضمام الاتحاد الوطني للمهن الحرة ( المغرب ) ، لهذه المنظمة العالمية ، كعضو رسمي منذ ماي سنة 2019 ، وذلك باعتبار المغرب أول بلد عربي وإسلامي وإفريقي يحظى بهذا الشرف .

واعتبر رئيس الاتحاد الوطني للمهن الحرة السيد جواد التوزاني، خلال لقاء صحافي عقد مساء اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، للإعلان عن تنظيم هذه التظاهرة والاستعدادات الخاصة بها ، أن عقد الجمعية العامة لهذا الاتحاد العالمي بالمغرب ، جاء باقتراح من الاتحاد الوطني للمهن الحرة ، فتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء هذه المنظمة العالمية .

وبعد أن أشار إلى أن جميع الظروف والشروط متوفرة لإنجاح هذا الحدث المهم، قال إن جدول الأعمال يشمل عقد الجمعية العامة للاتحاد خلال فترة الصباح ، بمشاركة الأعضاء منهم فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال والمكسيك ، وذلك من أجل تدارس مختلف التقارير والبرامج المستقبلية .

وخلال فترة المساء ستعقد ندوات مهمة سينشطها وزراء سابقون ومتخصصون ، والتي ستركز على الحق في الاستشارة الطبية على المستوى العالمي ، والتنمية البشرية والاقتصادية بالمغرب .

وفي سياق متصل أبرز السيد التوزاني أن المهن الحرة ، تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الدعم الجبائي ، وعبر توفير فرص للشغل ، لافتا إلى أن هاته التظاهرة ستشكل مناسبة لإبراز " الوجه الحقيقي والإيجابي " للمهن الحرة .

وحسب السيد التوزاني ، فإنه فضلا عن الشق التنظيمي والعلمي للجمعية العامة للاتحاد ، فإن هناك شقا اقتصاديا يتمثل في تعرف مختلف الفاعلين الاقتصاديين العالميين ، عن قرب على مؤهلات المغرب ، وهو ما قد يساهم في جلب استثمارات أجنبية .

وشكل هذا اللقاء مناسبة ، لإبراز دور الاتحاد الوطني للمهن الحرة ، باعتباره منظمة مستقلة ، تروم الدفاع عن مصالح الأعضاء المنضوين تحت لوائها ، وكذا المساهمة في تنمية البلد اقتصاديا واجتماعيا .

مجموع المشاهدات: 449 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة