الرئيسية | متفرقات | القاهرة تستضيف منتدى أعمال "غرب آسيا وشمال إفريقيا" الشهر المقبل بمشاركة 10 دول من ضمنها المغرب

القاهرة تستضيف منتدى أعمال "غرب آسيا وشمال إفريقيا" الشهر المقبل بمشاركة 10 دول من ضمنها المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 7 نونبر المقبل منتدى أعمال "غرب أسيا وشمال إفريقيا" بمشاركة 10 دولة من ضمنها المغرب.

وبحسب بيان للمنظمين اليوم الاثنين، يشارك في المنتدى رجال أعمال وفاعلون اقتصاديون ومسؤولون من عشرة دول هي مصر والهند والجزائر وتونس والمغرب ولبنان والأردن والعراق والسودان وجنوب السودان.

ويستهدف الحدث تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول غرب آسيا وشمال إفريقيا في مجالات التصنيع والتجارة والزراعة والتصنيع الزراعي والخدمات والاستثمارات والتعليم والخدمات المالية والرعاية الصحية والمنتجات الدوائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والنقل اللوجيستي والسياحة والتعدين والكهرباء والطاقة والمنسوجات .

وأشار البيان إلى أن المنتدى الذي تشرف عليه وزارة الصناعة والتجارة المصرية، يمثل فرصة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدان المشاركة وبحث إنجاز مشاريع مشتركة بين الهند وبين الدول الإفريقية المعنية. كما يشكل فرصة لتعزيز الروابط الثنائية ومتعددة الاطراف بين الدول المشاركة على المستويين الحكومى ومستوى رجال الأعمال، والاستفادة من الخبرات المتبادلة لاسيما في القطاعين التجاري والصناعي خاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة للصناعة.

ونقل البيان عن راهول كوليشيرات السفير الهندي بالقاهرة حرص بلاده على تحقيق الإستفادة القصوى من منتدى الاستثمار بين دول غرب آسيا وشمال إفريقيا.

وأبرز أهمية المواضيع المعروضة للنقاش مثل التكامل الإقليمي واتفاقيات التجارة الحرة والتجارة الرقمية والتصنيع والنقل اللوجيستي وخدمات الشباك الواحد والشراكة بين القطاعين العام والخاص والطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي والتعدين وتنمية المهارات.

مجموع المشاهدات: 168 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع