الرئيسية | متفرقات | تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات محور لقاء بالدوحة بين رئيس مجلس الشورى القطري ووفد برلماني مغربي

تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات محور لقاء بالدوحة بين رئيس مجلس الشورى القطري ووفد برلماني مغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات البرلمانية محور لقاء جمع، اليوم الأحد، بين رئيس مجلس الشورى القطري، السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، ووفد برلماني مغربي يضم نائب رئيس مجلس النواب، السيد محمد أوزين وعضو مكتب المجلس السيد خالد البوقرعي.

وجرى خلال هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار تبادل الزيارات وتعزيز التعاون بين المجلسين، استعراض العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وذكر نائب رئيس مجلس النواب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللقاء كان مناسبة تم الوقوف فيها على التجربتين المغربية والقطرية وإمكانيات تنسيق آليات الاستفادة المتبادلة، خاصة في أفق الانتخابات المقبلة لأعضاء مجلس الشورى القطري.

ولفت السيد أوزين الى ما لمسه من قبل رئيس مجلس الشورى من تثمين قطري للنموذج التنموي المغربي ولمنظور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تمثل المستقبل من خلال مقاربة جديدة تضع المواطن المغربي في صلب هذا النموذج.

وقال السيد البوقرعي، في تصريح مماثل، إن الجانب القطري ثمن أيضا مواقف المغرب تجاه القضايا العربية ودعمه الدائم للتلاحم والأخوة بين الشعوب والحكومات العربية.

وأضاف أن الجانبين المغربي والقطري جددا معا حرصهما المبدئي على دعم العلاقات الثنائية، مسجلا أن مستوى ما بلغته هذه العلاقات قمين بأن يكون نموذجا يحتذى على المستويين العربي والإسلامي.

وعلى هامش هذا اللقاء تم ترتيب زيارة للمسؤولي ن البرلماني ي ن المغربيين للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، على أن يتم تنظيم زيارات لفائدتهما للملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم (قطر 2022).

وحضر هذا اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى القطري، السيد محمد بن عبد الله السليطي وعضو المجلس رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية العربية، السيد صقر بن فهد المريخي.

مجموع المشاهدات: 563 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رشيد
الفهامة
اوزين اوزين اوزين. !!!!!!
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 12:37
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة